المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2008 :: شبكة "إنتلسات" الفضائية تُشارك في الحــرب على الجــوع
شبكة "إنتلسات" الفضائية تُشارك في الحــرب على الجــوع
تغطيةٌ فضائية متواصلة لمؤتمر قمة المنظمة
2 يونيو/حزيران 2008، روما- أعلن كلٌ من منظمة الأغذية والزراعة "FAO" وشبكة البثّ التلفزيوني الفضائي "Intelsat Ltd"، اليوم أن مؤتمر المنظمة المعنيّ بالأمن الغذائي العالمي الذي ينعقد في روما خلال الفترة 3-5 يونيو/حزيران 2008 سيُنقل حياً على الصعيد العالمي الشامل عبر شبكة "إنتلسات" الفضائية.

والمعتَزم أن تستعين شبكة "إنتلسات"، باعتبارها الخدمة الدولية الرائدة للفضائيّات التجارية، بنظام مرافقها الفضائية والأرضية المنتشرة في أنحاء العالم كافة لجمع وتوزيع مداولات مؤتمر القمة. ويتناول مؤتمر القمة الذي تعقده المنظمة هذا الأسبوع التحديات التي يواجهها الأمن الغذائي العالمي إزاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتغيّر المناخ والطاقة الحيوية.

وبفضل هذه التغطية ستتاح مداولات مؤتمر القمّة في زمنٍ فعلي من أي موقع حول العالم تقريباً، حيث ستبَّث في مزيجٍ مشترك من الوصل الليفي والفضائي، إلى جانب خمسة توابع فضائية تعود لشبكة "إنتلسات" للاتصالات. وقد وفّرت "إنتلسات" تغطية لأنشطة المنظمة الرئىسية عبر شبكتها العالمية الشاملة للاتصالات.

دعم سخي

قال المدير العام للمنظمة جاك ضيوف، أن "الدعم السخي من جانب 'إنتلسات' على مر السنوات ساعد على نشر مستويات الوعي العام بالمبادرات الرئيسية المتخذة في إطار المعركة التي تشنها المنظمة ضد الجوع وسوء التغذية". وأضاف "ولسوف تقف 'إنتلسات' ثانيةً إلي جانبنا حين يلتقي زعماء العالم هنا للعثور علي حلولٍ لأزمة الأسعار الراهنة للمواد الغذائية، ومن المأمول أيضاً لتوجيه الزراعة في العالم وجهةً جديدة".

وذكر رئيس مجلس إدارة "إنتلسات"، ديفيد ماكليد أن "الحاجة إلى توزيع محتوى التسجيل الفيديوي على الصعيد العالمي يشكِّل اتجاهاً رئيسياً في نطاق اختصاصتنا". وأوضح أن "قدرة 'إنتلسات' الفريدة على ربط أجزاء كوكب الأرض من حيث الاتصالات تتضمن أيضاً مسؤولية دعم تلك المنظمات التي تسعي جاهدةً إلى النهوض بنوعية الحياة في المجتمع العالمي الذي نقوم على خدمته".

عن "إنتلسات"

تمثل "إنتلسات" المجهّز الرئيسيّ لخدمات التوابع الفضائية الثابته "FSS" في جميع أنحاء العالم، وتشكّل الخدمة الأولى في العالم لأجهزة الإعلام، وخدمات الاتصالات الشبكية والقطاعات الحكومية المشتركة فيها، فيما يتيح للمشاهدين وقطاعات الأعمال الوصول الفوري وعلى نحوٍ مستمر لمصادر ثابتة من المعلومات والترفيه في أي مكان "www.intelsat.com". وقد مُنِحت "إنتلسات" وسام صندوق المنظمة "تليفود" عام 2001.

للإتصال

كريستوفر ماثيوز
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
christopher.matthews@fao.org
Tel:(+39)0657053762

وثائق

مواصفات الوصل الفضائي الفنية لتلقّي إشارة شبكة "إنتلسات"

إرسل هذا المقال
شبكة "إنتلسات" الفضائية تُشارك في الحــرب على الجــوع
تغطيةٌ فضائية متواصلة لمؤتمر قمة المنظمة
2 يونيو/حزيران 2008، روما- أعلن كلٌ من المنظمة وشبكة "إنتلسات" الفضائية، اليوم أن مؤتمر المنظمة المعني بالأمن الغذائي العالمي الذي ينعقد خلال الفترة 3-5 يونيو/حزيران 2008 سيُنقل حياً على الصعيد الشامل عبر شبكة "إنتلسات" الفضائية.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS