FAO.org

الصفحة الأولى > الفاو والحائزين على جائزة نوبل من أجل دعم الأمن الغذائي والسلام > المشاركون في التحالف
الفاو والحائزين على جائزة نوبل من أجل دعم الأمن الغذائي والسلام

المشاركون في التحالف

نادية مراد

نادية مراد
العراق

حصلت الناشطة العراقية الإيزيدة نادية مراد على جائزة نوبل للسلام عام 2018 عن حملتها ضد استخدام الاغتصاب كسلاح في الحروب والنزاعات المسلحة.


Betty Williams

بيتي ويليامز
آيرلندا

بيتي وليامز هي مناضلة من شمال آيرلندا من أجل السلام. حصلت على جائزة نوبل للسلام عام 1976، عن حملتها ضد العنف بين الكاثوليك والبروتستانت في آيرلندا الشمالية في السبعينيات.


Mairead Maguire

ميرياد ماغواير
أيرلندا

ميرياد ماغواير، مناضلة من شمال آيرلندا من أجل السلام. مُنحت جائزة نوبل للسلام عام 1976، عن حملتها ضد العنف بين الكاثوليك والبروتستانت في آيرلندا الشمالية في السبعينيات.


Adolfo Pérez Esquivel

أدولفو بيريز اسكيفل
الأرجنتين

أدولفو بيريز إسكيفل ناشط حقوقي أرجنتيني. حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1980، مكافأة على جهوده في مكافحة المجلس العسكري الحاكم في الأرجنتين.


Oscar Arias Sánchez

أوسكار أرياس سانشيز
كوستا ريكا

أوسكار أرياس سانشيز رئيس سابق لكوستاريكا. حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1987 عن عمله من أجل السلام في أمريكا الوسطى، والجهود التي أدت إلى الاتفاق الذي وُقّع في غواتيمالا في 7 آب/أغسطس من هذا العام.


Frederik Willem de Klerk

فريدريك ويليم دي كليركل
جنوب أفريقيا

فريدريك ويليم دي كليرك هو الرئيس السابق لجنوب أفريقيا. حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1993 عن عمله من أجل الإنهاء السلمي لنظام الفصل العنصري، ولوضع الأسس لجنوب إفريقيا ديمقراطية جديدة.


Graça Machel

غراسا ماشيل
جنوب أفريقيا

غراسا ماشيل هي السيدة الأولى السابقة لجنوب أفريقيا، ومناضلة في مجال حقوق الإنسان من أجل حقوق المرأة والطفل. وهي أرملة نيلسون مانديلا، أيقونة الحرية ورئيس جنوب أفريقيا سابقاً، حصلت على جائزة نوبل للسلام عام 1993 من أجل الإنهاء السلمي لنظام الفصل العنصري.


José Ramos-Horta

خوسيه راموس هورتا
تيمور الشرقية

خوسيه راموس هورتا هو رئيس سابق لتيمور الشرقية. نال جائزة نوبل للسلام لعام 1996 عن عمله من أجل التوصل إلى حلّ عادل وسلمي للصراع في تيمور الشرقية.


Muhammad Yunus

محمد يونس
بنغلاديش

محمد يونس هو مؤسس بنك جرامين. حصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006 من أجل النهوض بالفرص الاقتصادية والاجتماعية للفقراء، وخاصة النساء منهم، بريادة أعمال القروض الصغرى.


Tawakkol Karman

توكّل كرمان
اليمن

توكل كرمان، صحفية يمنية وسياسية وناشطة في مجال حقوق الإنسان. حصلت على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 بسبب نضال اللا عنف من أجل سلامة المرأة ومن أجل حقوق المرأة في المشاركة التامة في عمل بناء السلام، وقد أصبحت تمثل شخصية عمومية عالمية للانتفاضة اليمنية في عام 2011.


Leymah Gbowee

Lليمة غبوي
ليبيريا

ليمة غبوي هي مناضلة من أجل السلام من ليبيريا وداعية من أجل حقوق المرأة. حصلت على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 بسبب كفاحها غير العنيف من أجل سلامة وحقوق النساء في بناء السلام، وهي عضو مؤسس في شبكة المرأة في صنع السلام في ليبريا/شبكة غرب أفريقيا لبناء السلام


Juan Manuel Santos

خوان مانويل سانتوس
كولومبيا

خوان مانويل سانتوس هو رئيس سابق لكولومبيا. حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2016 على جهوده الحازمة لإنهاء الحرب الأهلية التي استمرت لأكثر من 50 عامًا في البلاد، وأودت بحياة ما لا يقل عن 220 ألف كولومبي، وشردت ما يناهز ستة ملايين شخص.