مكتب تبادل المعرفة والبحوث والإرشاد
 
معايير المعرفة والخطوط التوجيهية الخاصة بها

سياسات النشر ودعمه

 

تماشياً مع السياسة العامة للامركزية التدريجية التي تنتهجها المنظمة، تقع المسؤولية الأساسية عن النشر على عاتق الإدارات /المكاتب/الوحدات/المكاتب الميدانية. ويتحمل مكتب تبادل المعرفة والبحوث والإرشاد المسؤولية عن تهيئة وإنشاء بيئة ملائمة للنشر الفعال. وهذا يشمل ما يلي: إدارة سياسة النشر لدى المنظمة، ومعايير النشر وإجراءاته وأدواته؛ وتوفير الدعم الاستشاري؛ والتسويق بما في ذلك حصص التوزيع وأنشطة البيع؛ وإدارة الملكية الفكرية للمنظمة وحمايتها، بما في ذلك حقوق الطبع؛ وإدارة رمز المنظمة واستخدامه في عملية النشر.

معايير إدارة المعلومات الزراعية

 

تتمثل أهداف مبادرة معايير إدارة المعلومات الزراعية في إنشاء مركز لتبادل المعلومات عن معايير إدارة المعلومات وتبادل المنهجيات والأدوات المشتركة وتعزيز استخدامها. وتوفر معايير إدارة المعلومات الزراعية خدمات قائمة على المعاني الزراعية وتتيح نظماً لتنظيم المعرفة ومعايير بيانات وصفية ومنهجيات وأدوات تجميعية ووظيفية وخدمات على شبكة الإنترنت موجهة إلى الإعلاميين وإلى الخبراء في هذا المجال.

الخطوط التوجيهية الخاصة بالإنترنت

 

تسهم جميع مواقع المنظمة في توحيد وجود "المنظمة" على شبكة الإنترنت. ولذلك، ينبغي لكل موقع تطبيق معايير النوعية لفرض تصور المنظمة بوصفها ناشراً رفيع المستوى لمعلومات متخصصة ومحايدة وعالمية وتقنية. ويمكن للارتقاء بمستوى نوعية المواقع الإلكترونية أن تكون له تأثيرات قابلة للقياس على الفور، مثل زيادة عدد الزوار الذين يكررون زياراتهم ويتفاعلون مع موقعكم ويبقون لفترة أطول فيه. وثمة جوانب مختلفة من النوعية الخاصة بالإنترنت؛ ولئن كانت بعض المعايير ذات الصلة سهلة القياس، فهناك معايير أخرى غير موضوعية. ومعظم المعايير هي ثمرة أبحاث ودراسات في قابلية استخدام شبكة الإنترنت وسهولة الوصول إليها. ولجعل النشر على شبكة الإنترنت أكثر كفاءة وفعالية، باستطاعة الموظفين داخل المنظمة الإطلاع على الدليل الخاص بالإنترنت، يجمع في مكان واحد يسهل الوصول إليه الخطوط التوجيهية والسياسات والإجراءات من أجل إنشاء المواقع الإلكترونية للمنظمة ونظمها وصيانتها بطريقة سلسلة.

وصلات الربط الملائمة