إضاءة جديدة على الكنز الدفين

ستطلق المنظمة يوم ١٥ ديسمبر/ كانون الأول ٢٠٠٨ كتاباً مصوراً من ١٤٤ صفحة عنوانه "إضاءة جديدة على الكنز الدفين" يسجل إنجازات السنة الدولية للبطاطا ويبرز الرسالة الأساسية للسنة: أن البطاطا جزء حيوي من نظام الأغذية العالمي وستنهض بدور أكبر مما مضى في تعزيز الأمن الغذائي العالمي والتخفيف من وطأة الفقر.

كما يبين الكتاب الأساس المنطقي للسنة الدولية للبطاطا وأهدافها، إضافة الى وصف لمجريات تنفيذها. ويقدّم كذلك ضيف الشرف لدى السنة الدولية Solanum tuberosum "البطاطا المتواضعة" التي انتشرت من جبال الأنديز الى أرجاء القارات الست وغيّرت مجرى تاريخ العالم. كما يتضمن الاستعراض أحدث إحصائيات لدى المنظمة بشأن الانتاج والاستهلاك العالمي للبطاطا والملامح القطرية لنحو 52 بلداً من كبار البلدان المنتجة للبطاطا.

وقد جرى الاحتفال بالسنة الدولية للبطاطا في أنحاء المعمورة من خلال تنظيم وعقد المؤتمرات العلمية ومؤتمرات المزارعين والمهرجانات ومسابقات الطبخ والمعارض الفنية ومشروعات المدارس. ونقدم في الاستعراض أبرز الفعاليات، الى جانب المشاركات الفائزة بالجوائز في مسابقة التصوير الفوتوغرافي العالمية التي جرت في إطار السنة الدولية للبطاطا. ونختتم الاستعراض بإيراد وجهات نظر جمعناها من بعض كبار الناس المعنيين بالبطاطا في العالم - الناس الذين بات عملهم اليومي بالبطاطا أسلوب حياة مفعم بالمشاعر - إضافة الى نظرة عامة على آفاق تنمية البطاطا فيما بعد ٢٠٠٨.

تحميل المطبوعة كاملةً

(٢٤.٣MB)

"إضاءة جديدة على الكنز الدفين" قصة البطاطا والسنة الدولية للبطاطا في سبعة فصول، كمايتضمن سبع خرائط و12 جدولاً بشأن الانتاج العالمي من البطاطا.

١. ال ùسنة الدولية

٢. البطاطا

٣. عالم البطاطا

٤. ال ùسنة الدولية في أ?رجاء المعمورة

٥. تركيز الأ ?ضواء على غذاء عالمي

٦. وجهات نظر

٧. ما بعد ٢٠٠٨