إطلاق السنة الدولية للبطاطا

نيويورك
١٨ أكتوبر/ تشرين ٢٠٠٧

جرى اطلاق السنة الدولية للبطاطا بصورة رسمية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم ١٨ أكتوبر/ تشرين الأول ٢٠٠٧. وقد تضمنت الاحتفالات في ذلك اليوم مراسم الاطلاق الرسمية التي جرت في غرفة ECOSOC وفعالية مساندة خاصة للجهات الشريكة في تنفيذ السنة الدولية للبطاطا، إضافةً الى معرض لعامة الجمهور عن البطاطا والسنة الدولية للبطاطا.

الاطلاق الرسمي

عقد حفل الاطلاق الرسمي بصورة متزامنة مع الإحتفال بيوم الغذاء العالمي ٢٠٠٧ الذي كانت فكرته الرئيسية "الحق في الغذاء". وقد حضر الحفل كبار المسؤولين في الأمم المتحدة ومندوبو بعثات الأقطار لدى الأمم المتحدة وأعضاء اللجنة التوجيهية الدولية غير الرسمية المعنية بالسنة الدولية للبطاطا ومندوبو "مجتمع البطاطا" في الولايات المتحدة، إضافةً الى ٣٠٠ من تلاميذ المدارس في منطقة واشنطن العاصمة. وتضمنت وقائع الحفل:

الفعالية الخاصة

وعقب الاطلاق الرسمي عقدت فعالية خاصة في غرفة ECOSOC للجهات الشريكة في تنفيذ السنة الدولية للبطاطا ومن ضمنها الحكومات والمنظمات الدولية الرئيسية ومنظمات القطاع العام والقطاع الخاص، إضافةً الى المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني. وقد تضمنت هذه الفعالية:

المعرض

لقد عقد معرض السنة الدولية للبطاطا في مقر الأمم المتحدة خلال الفترة من ١٦ الى ١٩ أكتوبر/ تشرين الأول. وتضمن هذا المعرض مواد إعلامية، ونباتات بطاطا حية قدمتها جامعة كورنيل، ونسخاً بلاستيكية مطابقة للتنوع الحيوي لدرنات البطاطا من المركز الدولي للبطاطا، وملصقات بشأن النواحي التغذوية للبطاطا، وشريط فيديو وصوراً من بيرو.