FAO.org

الصفحة الأولى > المطبوعات > مستقبل الأغذية والزراعة

مستقبل الأغذية والزراعة

حول السلسلة

تقرير مستقبل الأغذية والزراعة (FOFA) هو سلسلة من تقارير منظمة الأغذية والزراعة التي تقدم تحليلات طويلة الأجل للنظم الغذائية والزراعية في السياق الاجتماعي والاقتصادي الشامل. إن المجتمع التنمية العالمي ، والبلدان الأعضاء ، والمجتمع المدني ، والقطاع الخاص ، والأوساط الأكاديمية ، ومنظمة الأغذية والزراعة نفسها  تجد سلسلة التقارير هذه مصدرا للأفكار استراتيجية واخرى مختصة بالسياسات التي يمكن إستخدامها في المناقشات العامة المستمرة ودعم نهج صنع القرارات المتعلقة بإنجاز الدائم لأهداف التنمية المستدامة. تقدم سلسلة FOFA الاتجاهات العالمية الحديثة والسيناريوهات المستقبلية البديلة لتحليل المسارات المحتملة للأنظمة الغذائية والزراعية.  المواضيع التي تتناولها  هذه السلسلة هي استهلاك الأغذية والإنتاج الزراعي والموارد الطبيعية وعوامل الإنتاج ، مثل العمالة والاستثمار ورأس المال.

أحدث إصدار

مستقبل الأغذية والزراعة:  مسارات بديلة إلى عام 2050

يستكشف هذا التقرير ثلاثة سيناريوهات مختلفة لمستقبل الأغذية والزراعة استنادًا إلى الاتجاهات البديلة للمحركات الأساسية التي تشمل نمو الدخل وتوزيعه والنمو السكاني والتقدم التقني وتغير المناخ.

يشكل هذا المنشور الذي يقوم على التقرير الذي حمل عنوان "مستقبل الأغذية والزراعة – الاتجاهات والتحديات"، جزءًا من جهود منظمة الأغذية والزراعة لدعم عمليات صنع القرار القائمة على الأدلة. ويقدم تحليل قوي كمي وكيفي ويسلط الضوء على الخيارات الاستراتيجية الممكنة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في القضاء على الجوع وتحسين التغذية وضمان الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للنظم الغذائية والزراعية.

حمّل التقرير - متوفر باللغة الإنكليزية فقط | لمحة عامة | التقرير الموجز
توقعات حول الأغذية والزراعة حتى 2050