تناول الطعام الجيد من أجل حياة صحية مفعمة بالنشاط

08/04/2020

إن التغذية الجيدة هي خط دفاعنا الأول ضد المرض ومصدر طاقتنا اللازم للعيش والنشاط. ومن ثمّ فإن منظمة الأغذية والزراعة تؤدي دورًا رئيسيًا في إعادة توجيه النظام الغذائي العالمي لضمان التغذية السليمة والصحة الجيدة.

وقد نشرت منظمة الأغذية والزراعة للتو توصيات للحفاظ على نظام غذائي صحي خلال جائحة COVID-19. تعرف على مزيد من المعلومات على صفحة فيروس كورونا المستجد التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة.

وفيما يلي مجموعة كبيرة من المطبوعات التي تغطي مواضيع مثل الإرشادات الغذائية ووصفات طعام صحية من جميع أنحاء العالم.

 لمزيد من العناوين حول هذه المواضيع، انظر أيضًا أحدث نسخة من دليل مطبوعات منظمة الأغذية والزراعة.

البقول: بذور مغذية لمستقبل مستدام
يعرض هذا الكتاب، المكون من جزأين، أحدهما عبارة عن دليل والآخر عبارة عن كتاب طبخ، والمصور بشكل جميل، دور البقول في التغذية والأمن الغذائي والتنوع البيولوجي والمناخ. كما يقدم توجيهات عملية حول كيفية زراعة البقول في الحدائق وكيفية طهيها.

تناول الطعام الجيد من أجل صحة جيدة
إن وحدة التعلم هذه مصممة لاستكشاف المفاهيم الأساسية للتغذية السليمة والصحة الجيدة والأنظمة الغذائية الصحية، من أجل نظام غذائي متوازن والوقاية من المشاكل الصحية الناجمة عن سوء التغذية.

الغذاء الذكي المستقبلي: إعادة اكتشاف الكنوز الخفية للأنواع المهملة وغير المستغلة من أجل التخلص من الجوع تمامًا في آسيا
يوضح هذا المطبوع فوائد الأنواع المهملة وغير المستغلة، بما في ذلك القُطَيفة والذرة الرفيعة واللوبيا، واحتمالية مساهمتها في القضاء على الجوع.

كتاب الأنشطة يعدّ تناول الأغذية الصحية أمراً مهماًّ
يرفع كتاب التلوين والأنشطة هذا الخاص بالأطفال الوعي بالحمية الصحية، ويدعو إلى اتخاذ إجراءات لجعل الحميات الصحية متاحة وفي متناول الجميع.

شارة تحدي التغذية
يشرح هذا الكتيب أنواع العناصر الغذائية التي تحتاجها أجسامنا لنمط حياة صحي وسعيد، والأطعمة التي توفر هذه العناصر الغذائية، وكيفية تحضير هذه الأطعمة لتحقيق أقصى فائدة.

مزيد من القراءة

الصحة والمعرفة والنكهات - كتاب الوصفات 

وصفات الطعام الكينية لعام 2018 

كتاب الطبخ الدولي للكينوا: التقليد والابتكار

المبادئ التوجيهية للأنظمة الغذائية الصحية المستدامة 

موارد إضافية

موقع التغذية التابع لمنظمة الأغذية والزراعة