FAO.org

الصفحة الأولى > المطبوعات > sofa > حالة الأغذية والزراعة

حالة الأغذية والزراعة

حول السلسلة

يهدف تقرير حالة الأغذية والزراعة، وهو أبرز المطبوعات السنوية الرئيسية التي تصدرها المنظمة، إلى تزويد جمهور واسع النطاق بتقديرات مستندة إلى العلم ومتوازنة للمسائل المهمة في ميدان الأغذية والزراعة. وتحتوي كل طبعة من هذا التقرير على استعراض شامل، وسهل المنال في الوقت ذاته، لموضوع مختار من الموضوعات ذات القيمة البالغة بالنسبة للتنمية الزراعية والريفية وللأمن الغذائي العالمي.

أحدث إصدار لتقرير حالة الأغذية والزراعة 2017

تسخير التظلم الغذائية من أجل تحقوّل ريفى شامل

يتمثل أحد أكبر التحديات في يومنا هذا في وضع حد للجوع والفقر بموازاة ضمان استدامة الزراعة والنظم الغذائية. وهذا التحدي كبير بفعل تواصل النمو السكاني والتغيرات العميقة في الطلب على الأغذية والتهديد الناشئ عن الهجرة المكثّفة لشباب الريف سعيًا إلى حياة أفضل. ويعرض هذا التقرير استراتيجيات من شأنها أن تمكّن من الاستفادة من طاقات النظم الغذائية الكامنة لتصبح محرّك التنمية الاقتصادية والازدهار الريفي الشاملين في البلدان المنخفضة الدخل. وهو يتضمّن تحليلاً للتحولات الهيكلية والريفية الجارية حاليًا وينظر في الفرص والتحديات التي تتيحها للملايين من صغار منتجي الأغذية. ويظهر كيف أنّ التخطيط “الزراعي والمكاني” الذي يركّز على ربط المدن والبلدات والمناطق الريفية المحيطة بها، مصحوبًا بتنمية زراعية وصناعية وللبنى التحتية قادر على توليد فرص للدخل على امتداد قطاع الأغذية وأن يشكل الأساس الذي يقوم عليه التحول الريفي الشامل والمستدام 

التقرير الرقمي حالة الأغذية والزراعة حمّل التقرير | نشرة | نشرة إعلامية | كتاب إلكتروني (نسخة المحمول) | (طبعة إلكترونية)