FAO.org

الصفحة الأولى > المطبوعات > حالة الغابات في العالم
حالة الغابات في العالم

تعزيز المنافع الاجتماعية-الاقتصادية من الغابات

تنشر حالة الغابات في العالم تقارير عن حالة الغابات وعن أحدث السياسات والتطورات المؤسسية والموضوعات الخاصة بقطاع الغابات. وفضلا عن ذلك تتيح حالة الغابات في العالم آخرالمعلومات المتعلقة بالسياسات الحرجية لتسهيل مناقشتها واتخاذ القرارات المتعلقة بغابات العالم. وتصدر حالة الغابات في العالم كل عامين باللغة العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية والروسية.

حالة الغابات في العالم أحدث إصدار2018

مسارات الغابات نحو تحقيق التنمية المستدامة

منذ ثلاث سنوات تقريبًا، وافق قادة العالم على خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي تمثل الإطار المركزي لتوجيه السياسات الإنمائية في جميع أنحاء العالم. ويهدف هذا الإصدار من حالة الغابات في العالم إلى تعزيز فهمنا لكيفية مساهمة الغابات وإدارتها المستدامة في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة. وإنّ الوقت يداهم الغابات في العالم: ويجدر بنا أن نعمل على نحو يشمل جميع القطاعات وأن نجمع أصحاب المصلحة معًا وأن نتخذ إجراءات عاجلة.

ويحدّد تقرير حالة الغابات في العالم لعام 2018 الإجراءات التي يمكن اتخاذها لزيادة مساهمات الغابات والأشجار اللازمة من أجل تسريع وتيرة التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ومن الضروري حاليًا اتخاذ خطوات للعمل مع القطاع الخاص بفعالية أكبر، ولا بد من تحويل قطاع الغابات غير الرسمي من أجل تحقيق منافع اقتصادية واجتماعية وبيئية أوسع نطاقًا.

ومنذ سبعين عامًا، عندما أنجزت منظمة الأغذية والزراعة أول تقييم لها للموارد الحرجية في العالم، تمثل عامل القلق الرئيسي في ما إذا كانت كمية الأخشاب المتوافرة كافية لتلبية الطلب العالمي؛ أما اليوم، فإننا نعترف بالأهمية العالمية الأوسع نطاقًا التي تتمتع بها غاباتنا وأشجارنا. ويقدّم تقرير حالة الغابات في العالم لعام 2018 للمرة الأولى تقييمًا لمساهمة الغابات والأشجار في مناظرنا الطبيعية وسبل معيشتنا. 

التقرير الرقمي حالة الأغذية والزراعة حمّل التقرير | نشرة إعلامية | كتاب إلكتروني (نسخة المحمول) (طبعة إلكترونية)