أنشروا الرسالة: الشعار الرسمي للسنة الدولية للبقول

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها الثامنة والستين أن عام 2016 هو ”السنة الدولية للبقول“. والبقول هي البذور الجافة للنباتات البقلية، مثل الفاصولياء والبازلاء والعدس، وتختلف عن بذورالبقوليات الزيتية بانخفاض محتواها من الدهون.

 وبالإضافة إلى أن البقول مصدر هام للبروتين لقطاع عريض من سكان العالم فإنها تسهم في تحسين التربة والتخفيف من آثار تغيُّر المناخ من خلال ما تتميَّز به من خواص تثبيت النيتروجين كما تنطوي البقول على العديد من الفوائد الصحية والتغذوية. والواقع أنها مكوّن رئيسي في السلة الغذائية العامة التي توزعها الوكالات الإنسانية في أوقات الأزمات.

 ويرمز الشعار الرسمي للسنة الدولية للبقول إلى الكثير من مزايا البقول. وتظهر البقول في الشعار بألوان نابضة بالحياة تُمثل أنواع واستخدامات البقول العديدة والمتنوعة، بينما تمثل الملعقة دورها في النظام الغذائي. والبقول نفسها تتخذ شكل قلب للإيحاء بفوائدها الصحية، لا سيما في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض غير المعدية.

 انشر الرسالة في بلدك

تُشكِّل البقول جزءاً لا يتجزأ من الكثير من النُظم الغذائية في جميع أنحاء العالم، وتنطوي على إمكانات هائلة لتحسين صحة الإنسان والحفاظ على تربتنا وحماية البيئة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي العالمي. وينبغي أن يكون تعزيز البقول وفوائدها العديدة أولوية للجميع. ويمكنك أن تنشر الرسالة عن السنة الدولية للبقول في بلدك عن طريق تقاسم الشعار بلغتك المحلية. ويمكنك إرسال ترجمتك إلينا على هذا العنوان pulses mailbox.

25/05/2015

شارك بهذه الصفحة