كيفية جعل الأطفال يقبلون على تناول البقول

تتميز البقول بتنوعها العالي في الطهي، سواء بمثابة وجبة رئيسية أو طبق جانبي، فهي مثالية وقيمة مضافة حتى لأجرأ النكهات. ولكن مثل أي عنصر جديد، فإقناع أفراد الأسرة ممن يصعب إرضاؤهم بتجربة هذه الحبوب المغذية والبازلاء والعدس قد يصادفه الصعوبات أحيانا. ستجد أدناه بعض المرح والاقتراحات الخلاقة لجعل أطفالك متحمسون لتناول بقولهم.

لنبدأ بما هو مألوف

الحمص له شعبية على نطاق واسع كنوع من أنواع الغموس والعديد من الأطفال يحبونه. ولكن هل تعلم أنك يمكن أن تصنع الغموس من أي نوع من أنواع البقول المطبوخة؟ باستخدام وصفة الحمص المفضلة لديك، ببساطة استبدال الحمص بالعدس المطبوخ أو الفاصوليا. وحاول أن تقدمها مع الخبز المحمص أو شرائح الخضار، أو إضافتها على ساندويتش.

البرغر وكرات اللحم هي أيضا أطعمة محببة للأطفال، والعدس، والفول أو خليط من الاثنين يمكن أن يكون بديلا عن اللحوم لجعلها لذيذة، وفطائر الخضروات المصنعة منزليا، وكرات اللحم بدون لحم.

القضاء على الملمس الطري

العديد من الأطفال يكرهون الملمس "الطري" للبقول. وهذا يمكن القضاء عليها عن طريق طهي البقول المجففة بدلا من المعلبة، والتي تنتج مادة أكثر قبولا في الملمس. وينبغي نقع البقول المجففة طوال الليل قبل الطهي.

اتخذ نهج المشاركة

مشاركة الأطفال في عملية الطبخ يمكن أن يجعلهم متحمسين بتجربة الأطباق التي ساعدوا في طهيها. قوموا برحلة معا إلى السوق، ودعوا أطفالكم يختارون البقول التي يريدون أكلها.

عند عمل فطائر الخضروات من البقول، اسمح للأطفال بمساعدتك على خلط وتشكيل الفطائر. يمكنك أيضا السماح للأطفال بعمل البوريتو أو التاكو باستخدام البقول ضمن المكونات.

العب بطعامك

الفاصوليا والبازلاء والعدس من السهل ترتيبهم على طبق لخلق تصاميم مختلفة. شَكّل الحبوب على هيئة وجوه سعيدة أو العدس على هيئة شُهب سماوية أو أن تدعوا أطفالكم لتصميم لوحة خاصة بهم من البقول.

اخلط البقول في حساءك المفضل والصلصات

يمكن بسهولة وضع العدس المطبوخ، والفاصوليا والبازلاء في الحساء واليخنات وحتى الصلصات. فالبقول لا تضيف فقط عمق ونكهة لطبقك، بل وتساعد أيضا في زيادة سُمك الحساء واليخنات لجعلها أكثر صحة وغنية بالمغذيات.

أترك مساحة للحلوى

العديد من الحلويات تتضمن البقول، لما لها من نكهة خفيفة ويمكن أن تضيف ثراء ورطوبة للسلع المخبوزة. وفي المطبخ شرق آسيا، تستخدم معاجين البقول الحلوة في كثير من الأحيان في الحلويات مثل كعك القمر والكعك المطهو على البخار. يمكنك بسهولة إضافة البقول إلى الحلويات الخاصة بك عن طريق عمل عجينة البقول الحلوة من الفاصوليا الحمراء المهروس والسكر البني. ويمكن أن تحل الفاصوليا السوداء المطهية محل البيض في كثير من وصفات كعك الشوكولاتة والبروانيز وأطفالك لن يعرفوا الفرق أبداً!

04/03/2016

شارك بهذه الصفحة