أطفال الفاو يتعلمون كيف يمكن للبقول أن تساعد في القضاء على الجوع وسوء التغذية في العالم

اختتمت السنة الدولية للبقول رسميا، ولكن رسائلها أصدق من أي وقت مضى!

في هذه الحلقة الجديدة من سلسلة الفاو المصورة للأطفال، أمينة، أحد أبطالنا الخارقين، تُعرّف الأطفال على موضوع الأمن الغذائي. يعد تغير المناخ والنمو السكاني وفقد الغذاء وهدره من التهديدات الرئيسية للأمن الغذائي؛ ويمكن أن تحد هذه العوامل بشكل خطير من قدرة البشر في الحصول على ما يكفي من الغذاء الآمن والمغذي الذي يحتاجون إليه من أجل حياة نشطة وصحية.

القصة المصورة تُعلم الأطفال أن البقول حليفا قويا في تحقيق الأمن الغذائي. فهي متوفرة بأسعار معقولة اقتصاديا، ويمكن زراعتها في البيئات الجافة، ولها بصمة منخفضة في الهدر الغذائي، كما يمكن تخزينها لفترات طويلة دون أن تفسد.

القصة المصورة تُعرّف الأطفال أيضا على مفاهيم مثل التنوع البيولوجي والزراعة المستدامة بطريقة بسيطة وممتعة. ويمكن للمعلمين استخدامها في دروس العلوم لإشراك الطلاب في الدروس التفاعلية.

والهدف الرئيسي من هذه القصة المصورة هو توضيح أنه باعتماد الحلول الجديدة، مثل البقول، يمكننا تحسين نظامنا الغذائي، وجعل نظمنا الغذائية أكثر قوة وتساعد على حماية مواردنا الطبيعية. ويمكن أن يساعدنا هذا على أن نكون جيل القضاء على الجوع.

يمكنك تحميل القصة المصورة الجديدة هنا. وندعوك لاستخدام سلسلة أطفال الفاو في المنزل أو المدرسة وشاركنا تجربتك على مدونة السنة الدولية للبقول، أو الفيسبوك، أو تويتر أو إنستاجرام.

14/03/2017

شارك بهذه الصفحة