حكومة بيرو تطلق مسابقة دولية للابتاكارات التكنولوجية في قطاع الكينوا

من المقرر أن تقوم وزارة الزراعة والري البيروفية (MINAGRI) كجزء من النشاطات التي خططت لها الهيئة متعددة القطاعات المعنية بالسنة الدولية للكينوا 2013 احتفالاً بالسنة، وفي إطار الوفاء بالتزام الحكومة البيروفية تجاه اللجنة التنسيقية الدولية للسنة الدولية للكينوا 2013، باطلاق المسابقة الأولى للابتكارات التكنولوجية في قطاع الكينوا.

ويقوم على تنظيم هذا النشاط المعهد القومي للابتكارات الزراعية (INIA) والمديرية العامة للتنافسية الزراعية، وذلك بدعم من شركاء استراتيجيين في مقدمتهم مدرسة ESAN خرّيجي الأعمال ورابطة المصدِّرين البيروفيين (ADEX) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وتهدف هذه المسابقة الى تشجيع الباحثين والمبتكرين التكنولوجيين في قطاع الكينوا على تقديم مقترحات مبتكرة تسهم في التنمية الاقتصادية على الصعد المحلية أو الإقليمية أو الدولية. ويجب أن ترمي هذه المقترحات في المقام الأول الى حلّ المشاكل أو التأخيرات في سلسلة إمدادات الكينوا داخل المجموعة الأنديزية، كما ترمي بالدرجة الثانية الى معالجة هذه المسائل على الصعيد العالمي.

وستكون المشاركة في المسابقة متاحة للخبراء والمهنيين من القطاع العام والقطاع الخاص الذين يعملون في مجالات الابتكارات الزراعية والغذائية على الصعيدين الوطني والدولي معاً.

أما قواعد المسابقة وأنظمتها فهي متاحة هنا:

المسابقة الدولية للابتكار التكنولوجي في قطاع الكينوا.

الجدول الزمني للمسابقة:

حتى 28 نوفمبر/تشرين الثاني: قبول طلبات المشاركة في المسابقة

حتى 24 مارس/آذار: تقييم المقترحات

حتى 31 مارس/آذار: نشر نتائج المسابقة وإعلام الفائزين

11 أبريل/نيسان: احتفال بتقديم الجوائز للفائزين

 

ويمكن توجيه الاستفسارات بهذا الشأن الى العنوان التالي:

International Competition Organizing Committee for Technological Innovation in Quinoa / STC- CGIAR / INIA

Avenida La Molina 1981 - La Molina. Lima, Peru

rsevilla(at)minagri.gob.pe

concursoquinuaperu(at)inia.gob.pe

 

Phone: (511) 349-57