المطبخ التقليدي لمرتفعات جبال الأنديز

تنزيل نسق PDF

المطبخ التقليدي لمرتفعات جبال الأنديز

"المطبخ التقليدي لمرتفعات جبال الأنديز" مجموعة من الأطباق النموذجية ترمي الى تشجيع إيجاد تذوّقٍ أكبر للمنتجات التقليدية الأنديزية وتعريف أكبر عدد ممكن من الجمهور بها. وكان قد تم تطوير كتاب الطهي هذا في إطار مشروع منظمة الأغذية والزراعة "تقوية منظمات الشعوب الأصلية ودعم إحياء المنتجات التقليدية في مرتفعات جبال الأنديز في بيرو وإكوادور".

إن الشعوب الأصلية في جبال الأنديز تعتمد بصورة رئيسية على الزراعة التقليدية كسبيل معيشة وكمصدر مباشر للغذاء معاً.

ولذلك فان من شأن تدعيم النظم التقليدية وإحياء المنتجات التقليدية والمعرفة المتوارثة المرتبطة بالطهي الوطني/الإقليمي تسهيل إمكانية توسيع القاعدة الغذائية وتحسين الأمن الغذائي هناك، وزيادة إمكانية توليد مصادر دخل إضافية للأسر في مناطق الريف.  

وكان قد تم إعداد هذا الكتاب بفضل المشاركة الفعالة من جانب المجتمعات المحلية المستفيدة من المشروع، وذلك في مسابقات الطهي ومهرجانات الأغذية وحلقات العمل التشاركية والفعاليات الأخرى التي تم من خلالها تجميع المعلومات بشأن عادات تحضير الوجبات واستخدام المنتوجات التقليدية.

يبدأ الكتاب ببيان لبعض المكونات التقليدية الرئيسية في المنطقة، يليها ما مجموعه 147 وصفة تم تنظيمها حسب نوع الطبق، مع تحديد الشخص، والمجتمع المحلي و/أو المؤسسة التي قدّمتها.

وهو يستهدف، بصورة جزئية، المهنيين الملتزمين بالتنويع الإنتاجي واستخدام الموارد المحلية. كما جرى تصميم مجموعة الوصفات أيضاً من أجل مساعدة الذوّاقة ورؤساء الطهاة في استكشاف ثراء الإلهام المطبخي المتاح في الطبخ والمكونات التقليدية بمرتفعات جبال الأنديز، والذي يتبدى هنا بطرق وأساليب فريدة ومتنوعة معاً.  

آراء وتعليقات

No comments found