القدرة على الصمود

لا يمكننا أن نأمل في القضاء على الجوع والفقر دون خلق سبل عيش مرنة. يتعرض البشر في جميع أنحاء العالم بصورة متزايدة للمخاطر الطبيعية والأزمات – مثل الكوارث الطبيعية والأوبئة والصراعات، وصدمات الأسواق والأزمات التي طال أمدها. التأهب لحالات الطوارئ أمر حيوي.

 تضمن منظمة الأغذية والزراعة، من خلال مساعدة البلدان على إنشاء أو تعزيز أنظمة التحذير المبكر والحد من مخاطر الكوارث، أن أولئك الأكثر عرضة للكوارث، وفقراء الريف، هم أكثر استعدادا للأزمات. فالأشخاص المتمتعون بسبل عيش مرنة هم أكثر قدرة على تجنب وتقليل آثار الكوارث على حياتهم.

الكوارث والأزمات ليس لها تأثير فوري وقصير المدى، بل هي أيضا تقوض سبل العيش ومكاسب التنمية الوطنية التي اتخذت سنوات لبنائها. وتساعد المنظمة البلدان على تحذير مجتمعاتهم والعمل على التهديدات التي تواجه الزراعة والتغذية والأمن الغذائي.

Highlights

Increase the resilience of livelihoods

 

الموارد

 - Colombia’s northern neighbour Venezuela has slipped into a deep economic crisis that has sent 5 million people across borders in search of food and stability. It has been the fastest movement of people in Latin America’s recent history and it has affected Colombia more than any other country in the ...read more
08/09/2020