FAO.org

الصفحة الأولى > الموارد > رسوم المعلومات > Infographics Details

انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المتأتية من الزراعة، والغابات، والاستخدامات الأخرى للأراضي

يواجه الأمن الغذائي والزراعة تحديات كبيرة في ظل تغير المناخ، من حيث الآثار السلبية المتوقعة على الإنتاجية وكذلك على تنفيذ الإجراءات القطاعية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

إن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع الزراعة ترتفع باطراد - برغم أن ذلك لا يضاهي سرعة الانبعاثات الناتجة عن الأنشطة البشرية الأخرى. ويمكن للبيانات الوطنية المحسنة حول الانبعاثات الناتجة عن الزراعة وتربية الماشية، ومصائد الأسماك والغابات مساعدة البلدان على تحديد الفرص للحد من الانبعاثات عند معالجتها لأهداف الأمن الغذائي، وسبل المعيشة، والتنمية الريفية - والوصول إلى التمويل العالمي لتحقيقها.

تمثل ركيزة للمعرفة (FAOSTAT) إن قاعدة البيانات الجديدة الخاصة بالانبعاثات والتابعة لقاعدة البيانات الإحصائية الموضوعية في المنظمة الأكثر شمولا التي لم يسبق في أي وقت تجميعها حول انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المتأتية من الزراعة. إن تحديثها سنويا، يوفر نقطة  مرجعية عالمية حول الانبعاثات وفرص التخفيف من آثار المخاطر في هذا القطاع. يتم قياس الانبعاثات بمكافئ ثاني أكسيد الكربون (CO2eq)- وهو مقياس يستخدم لمقارنة غازات الاحتباس الحراري المختلفة.

تاريخ: 10/04/2014
المواضيع: Climate change