FAO.org

الصفحة الأولى > الحق في الغذاء > موارد > قواعد البيانات والأدوات
الحق في الغذاء

قواعد البيانات والأدوات

يسلط الإطار الزمني للحق في الغذاء الضوء على الأحداث الرئيسية العالمية والإقليمية والوطنية التي أسهمت في توفير الحق في الغذاء الملائم. ومع أن اعتماد المبادئ التوجيهية للحق في الغذاء في 2004 يمثل نقطة مرجعية، إلا أن قصة توفير هذا الحق تتجاوز بكثير هذا الحدث البارز.

الكلمات الدالة: Développement des capacités - Sensibilisation - Thèmes juridiques - Droit international - Législation nationale

تتيح قاعدة البيانات تلك منتدى يمكن من خلاله العثور على جميع الالتزامات الدستورية المتعلقة بالحق في الغذاء الكافي على المستوى الوطني. في دستور كل دولة عضو في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) توجد إشارة للمواد ذات الصلة بالحق في الغذاء الكافي، فضلا عن حالة التصديق على بعض الصكوك الدولية الرئيسية. يمكن أن يتم البحث عن ذلك من قبل إحدى الدول الأعضاء أو من خلال الاعتراف الدستوري.

الكلمات الدالة: Thèmes juridiques - Législation nationale

The Legislative Database on the Right to Food covers national legislation referred to and analysed in the Guide on Legislating for the Right to Food. It includes all constitutions, laws and subsidiary legislation which have been referred to in the Guide.

متاح في:
الكلمات الدالة: Thèmes juridiques - Droits - Législation nationale

شارك بهذه الصفحة