Sustainable Development Banner
Institutions1 banner

Institutions

حيازة الأراضي

المؤسسات العامة

المنظمات الريفية

التقويم

الوصلات

المطبوعات

تعليقات؟

حقوق النشر

Environment
Knowledge
People

SD home
About SD

فبراير 2005

الإعلان عن نشرة جديدة.

استصلاح الأراضي وتسوية الأراضي والجمعيات التعاونية 2004/ 2


يشمل المجلد الثاني من استصلاح الأراضي وتسوية الأراضي والجمعيات التعاونية لعام 2004 على ثماني مقالات تتناول بالفحص والدراسة مجموعة من المجالات الرئيسية ضمن نشاط حيازة الأراضي. وتقدم هذه المجالات مجموعة مثيرة وهامة – في بعض الحالات – من وجهات النظر حول الطريقة المثلى للتعامل مع بعض هذه القضايا.

وتتناول إحدى المقالات التي تدور حول بوليفيا كيفية التخلي تدريجيا عن عمليات الإصلاح الزراعي التي تمت خلال الخمسينيات وأدت إلى الانتشار الواسع للمزارع في وديان ومرتفعات بوليفيا وتقديم المقترحات من أجل إعادة إحيائها. ويتناول هذا العدد بالدراسة أيضا بعض الجوانب الأكثر شمولا لكيفية تطور استصلاح الأراضي في ناميبيا. وتتناول مقالات هذا العدد الاهتمامات المتعددة لحيازة الأراضي في ساحل العاج وكولومبيا ومدغشقر.

ويحدد المقال الأخيرة بالمجلد والذي تم إعداده من قبل فريق مركز حيازة الأراضي التابع لمنظمة الأغذية والزراعة في أنجولا الخلفية التاريخية والأنشطة الحالية والمخطط لها التي شرعت الحكومة الأنجولية في تنفيذها من خلال دعم منظمة الأغذية والزراعة من أجل وضع حجر الأساس للنظام المترابط لحيازة الأراضي وسياسات الأراضي. وتعد أنجولا من خلال تراثها المتمثل في النزاع العنيف الحالي بمثابة تحديا رئيسيا لحيازة الأراضي في أفريقيا. ويوفر التقدم الكبير الذي تم تحقيقه هناك خبرة ثمينة أمام العدد الكبير من الدول الأخرى التي تواجه مواقف مماثلة.

(متوافر باللغات الإنجليزية والفرنسية والأسبانية)

أنقر هنا للإطلاع على الوثيقة كاملة

لمزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، برجاء انظر



SD Homepage Back to Top FAO Homepage