Sustainable Development Banner
People4 banner

People

المساواة بين الجنسين والتنمية

المشاركة

السكان

سبل العيش المستدامة

التقويم

الوصلات

المطبوعات

تعليقات؟

حقوق النشر

Environment
Institutions
Knowledge

SD home
About SD

نوفمبر 2004

الإعلان عن نشرة جديدة.

تحسين قدرة سكان الريف الفقراء على الوصول إلى الموارد الطبيعية: تحليل نقدي للمفاهيم المركزية والاتجاهات الناشئة عن منظور سبل المعيشة المستدامة

برنامج دعم سبل المعيشة: وثيقة عمل رقم 1

تقدم وثيقة العمل هذه تحليلا نقديا للمفاهيم والاتجاهات الناشئة عن منظور سبل المعيشة المستدامة، وتعرض وثيقة العمل بعض المعارف الأساسية باتجاه سبل المعيشة المستدامة والإلمام بالمستندات الأساسية. فهي تفحص المناقشات الحالية حول قضايا الفقر والقابلية للتعرض للمشكلات وسبل المعيشة المتعلقة بالقدرة على الحصول على الموارد الطبيعية. و تصف هذه الوثيقة الخصائص الأساسية لاتجاهات سبل العيشة المستدامة وتربطها بالتفكير الحالي حول الحصول على الموارد الطبيعية.

وعلاوة على ذلك, تهدف الوثيقة إلى وصف وتصنيف مختلف أنواع المشكلات والفرص التي يواجهها الفقراء من سكان الريف فيما يتعلق بالحصول على الموارد الطبيعية. كما تقدم الوثيقة تقييما لمدى مساعدة " منظور سبل المعيشة المستدامة " في تقديم فهم أفضل للمشكلات والفرص المتعلقة بالحصول على الموارد الطبيعية وفي تنمية إستراتيجيات التعامل معها. وقد تم بوضوح ربط الأمثلة الملموسة للإستراتيجيات التي تم تبنيها أو اقتراحها والتي تهدف إلي دعم الحصول على الموارد الطبيعية بدعم سبل المعيشة المستدامة.

(متوفر بالانجليزية)

أنقر هنا للإطلاع على الوثيقة كاملة

لمزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، برجاء انظر



SD Homepage Back to Top FAO Homepage