Sustainable Development Banner
People4 banner

People

المساواة بين الجنسين والتنمية

المشاركة

السكان

سبل العيش المستدامة

التقويم

الوصلات

المطبوعات

تعليقات؟

حقوق النشر

Environment
Institutions
Knowledge

SD home
About SD

نوفمبر 2004

الاجتماع الثاني لمجموعة أدلبودن: اجتماع لانطلاق مشروع الزراعة المستدامة والتنمية الريفية SARD-M

اجتمعت مجموعة أدلبودن للمرة الثانية في روما، ايطاليا في الرابع والخامس من أكتوبر/ تشرين أول 2004. شارك في هذا الاجتماع الدولي 70 مشاركا من 35 دولة تمثل الحكومات والمنظمات الدولية والمجتمع المدني بهدف وضع أولويات أنشطة المشروع لعام 2005 واستكمال أعمال الشراكات ومناقشة تنفيذ المشروع. وقد تم تنظيم هذا الاجتماع الذي امتد لفترة يوم ونصف يوم بواسطة منظمة الأغذية والزراعة وتم المشاركة في رئاسته بين السيدة جانيت جورونج مدير تنظيم المرأة للتغيير في الزراعة، وهي منظمة غير حكومية تعتبر النقطة المحورية للمجموعة الأكبر حول المرأة، والسيد ميجل بالومينو دي لاجالا مدير التنمية المستدامة بوزارة الشئون الخارجية ببيرو.

وبعد عام واحد من أول اجتماع عقده أعضاء مجموعة أدلبودن- الشركاء الرئيسيون لمشروع SARD-M - أكد الأعضاء على الحاجة إلى التغلب على الفقر في مناطق الجبال عن طريق خلق بيئة سياسة تمكين من خلال تجميع أصواتهم وجهودهم ومواردهم لدعم المشروع.

وأكد المشاركون في الاجتماع على الاهتمامات العامة المشتركة لدي المجتمعات الجبلية في كل أنحاء العالم على الرغم من التنوع الكبير في الظروف المناخية والاجتماعية والاقتصادية. وقال مندوب بيرو "إن اثنين وعشرين منطقة من المناطق الخمس وعشرين بالدولة تتكون من جبال عالية" وأضاف "لذلك فإن الزراعة والتنمية الريفية المستدامة ضرورية في مناطق الجبال بالدولة، وبيرو توجه اهتماما خاصا بمشروع SARD-M"

(متاح باللغتين الإنجليزية والفرنسية)

أنقر هنا للإطلاع على الوثيقة كاملة



SD Homepage Back to Top FAO Homepage