Sustainable Development Banner
People4 banner

People

المساواة بين الجنسين والتنمية

المشاركة

السكان

سبل العيش المستدامة

التقويم

الوصلات

المطبوعات

تعليقات؟

حقوق النشر

Environment
Institutions
Knowledge

SD home
About SD

فبراير 2006

الإعلان عن نشرة جديدة.

وحدات التدريب الخاصة بتطبيقات التنبؤ بالمناخ والفيضان في الزراعة

دعم أنظمة الإنذار المبكر من أجل الاستعداد لمواجهة الكوارث والتخفيف من حدتها في قطاع الزراعة في بنجلاديش

إعداد: ر. سيلفاراجو
& أ. ر. سوبياه


تم تطوير وحدات التدريب الخاصة بتطبيقات التنبؤ بالمناخ والفيضان في مجال الزراعة من أجل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بهدف بناء قدرة إدارة الإرشاد الزراعي بحكومة بنجلاديش لتوضيح بيانات التنبؤ الاحتمالية بالمناخ والفيضان وترجمة هذه البيانات إلى رؤى متوقعة للمناطق المحددة وإعداد خيارات محلية للاستجابة وإبلاغ المجتمعات الزراعة الأكثر عرضة بتلك التنبؤات من أجل الحد من مخاطر الكوارث على قطاع الزراعة.

وتوفر وحدات التدريب - التي تم تصميمها بناءً على تقييم احتياجات التدريب الخاصة بالعاملين في إدارة الإرشاد الزراعي على المستويات الوطنية والإقليمية والفرعية وعلى مستوى الوحدات - المادة الأساسية لورش التدريب على جميع مستويات إدارة الإرشاد الزراعي. ويتم إعداد برنامج ورشة العمل الخاص بكل مستوى وفقا لاحتياجات المشاركين.

وتستهدف هذه الوحدات المشاركين في ورش التدريب بالإضافة إلى الدارسين الذين يتعلمون بأنفسهم دون أي مساعدة من الآخرين. وينصح باستخدام أساليب التدريب التالية بجانب هذه الوحدات:

  1. الكتيبات الإضافية والتكميلية.
  2. جلسات المراجعة.
  3. تدريبات التقييم الذاتي
  4. تدريبات المجموعات.

يستطيع الدارسون الذين يتعلمون بأنفسهم استخدام هذا الكتيب كدليل معلم. وبالإضافة إلى تدوين الملاحظات على الهوامش، يستطيع الدارس التوقف واختبار معارفه من خلال الإجابة على الأسئلة التي تلي كل مفهوم رئيسي قبل الانتقال إلى المفهوم الرئيسي التالي لضمان استيعابه للجوانب الرئيسية للوحدة.

(متوفر بالانجليزية)

أنقر هنا للإطلاع على الوثيقة كاملة
900 KB

لمزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، برجاء انظر



SD Homepage Back to Top FAO Homepage