SIDS Solutions Platform

دعوة للمساهمة في برنامج العمل العالمي حول الأمن الغذائي والتغذية في الدول الجزرية الصغيرة النامية

تطلب منظمة الفاو مساهمة أصحاب المصلحة في مشروع برنامج العمل العالمي للأمن الغذائي والتغذية في الدول الجزرية الصغيرة النامية.

من عليه المشاركة؟
           
جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك الحكومات الوطنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط   الأكاديمية، والمجتمع العلمي، والسلطات المحلية، والمنظمات الدولية والجهات المانحة وشركاء التنمية.

ما المطلوب؟
 
       مساهمتك في مشروع برنامج العمل العالمي (وستعرض النسخة النهائية في مؤتمر منظمة الأغذية         والزراعة: 3-8 تموز/ يوليو 2017)

آخر موعد للمشاركة؟    

 12 نيسان/أبريل 2017

كيف ينبغي أن أقدم مساهمتي؟
          
  من خلال نظام التشاور الإلكترونية.
يرجى التسجيل هنا.

الخلفية
تعمل المنظمة في تعاون وثيق مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ( UNDESA ) ومكتب الأمم المتحدة للممثل السامي للبلدان الأقل نموا والبلدان النامية غير الساحلية والجزرية الصغيرة النامية ( UN -OHRLLS ) للاستجابة لدعوة من إجراءات العمل المعجَّل للدول الجزرية الصغيرة النامية من خلال وضع "برنامج العمل العالمي حول الأمن الغذائي والتغذية في الدول الجزرية الصغيرة النامية".
ويهدف برنامج العمل العالمي ( GAP ) إلى تسريع العمل على تحقيق الأمن الغذائي والتغذية لدعم التنمية المستدامة للدول الجزرية الصغيرة النامية، ومساعدة جهودها للوصول إلى برنامج 2030 للتنمية المستدامة.  وبرنامج العمل العالمي، الذي وضع لجميع الدول الجزرية الصغيرة النامية، هو برنامج عالمي من حيث الحجم حيث طُورت وثيقة التوجيه لمواءمة الاستراتيجيات والخطط القائمة وتحديد وملء الثغرات.
يوصي برنامج العمل العالمي بمجموعة إجراءات على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية لتحقيق ثلاثة أهداف:
1) إنشاء بيئات مواتية للأمن الغذائي والتغذية؛
2) تشجيع النظم الغذائية المستدامة، والمرنة، والمراعية للتغذية؛
3) تمكين الأفراد والمجتمعات من أجل تحسين الأمن الغذائي والتغذية.
وستتضمن النسخة النهائية من برنامج العمل العالمي خطة التنفيذ وسيتم إطلاقها في الدورة الـ 40 لمؤتمر الفاو (3-8 تموز/يوليو 2017). ومن المقرر أيضا عقد فعالية جانبية لمنتدى سياسي رفيع المستوى لتقديم برنامج العمل العالمي.
لمزيد من المعلومات أو للحصول على مساعدة إضافية في استخدام نظام التشاور الإلكتروني، يرجى الاتصال بـ: أرمين أفاجيان [email protected]

الدول الجزرية الصغيرة النامية
فيما يلي قائمة بأسماء الدول الجزرية الصغيرة النامية من الأعضاء بالفاو/الأمم المتحدة:
 أنتيغوا وبربودا، جزر الهاما، بربادوس، بليز، الرأس الأخضر، جزر القمر، جزر كوك، كوبا، دومينيكا، جمهورية الدومينيكان، فيجي، غرينادا، غينيا بيساو، غيانا، هايتي، جامايكا، كيريباتي، جزر المالديف، جزر مارشال، موريشيوس، ولايات ميكرونيزيا الموحدة، وناورو، ونيوي، وبالاو، وبابوا غينيا الجديدة وسانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت وجزر غرينادين، ساموا، سان تومي وبرينسيبي، سيشل، سنغافورة، جزر سليمان، سورينام، تيمور-ليشتي، تونغا، ترينيداد وتوباغو، توفالو، فانواتو.