الإدارة المكانية للمعلومات في الأغذية والزراعة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

الأهداف
الأنشطة
الأدوات المكانية الرئيسية
بوابة نظام المعلومات الجغرافية
أخبار وأحداث
الارتباطات
الاتصالات

أخبار وأحداث

صدر مؤخراً الإصدار2-3 من المواقع الأرضية لرصد النظم الأيكولوجية (TEMS) على قرص مدمج صغير

صدر مؤخراً الإصدار 2-3 من المواقع الأرضية لرصد النظم الأيكولوجية على قرص مدمج صغير وهو يتضمّن آخر البيانات المحدّثة في قاعدة البيانات. وأضيف إلى المواقع الأرضية 795 موقعاً ميدانياً جديداً في إطار البرنامج التعاوني الدولي لتقدير آثار تلوّث الجو على الغابات ورصدها. ويرصد البرنامج حالة الغابات في أوروبا استناداً إلى مستويي رصد مختلفين بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. وتعمد مواقع عديدة بالإضافة إلى تقييم حالة الغطاء العلوي سنوياً إلى قياس حالة التربة وتكوينها الكيمائي وحالة المغذيات الورقيّة والظروف المناخية والغطاء النباتي وترسّب الملوثات الهوائية. ويشارك 38 بلداً حالياً في البرنامج التعاوني الدولي للغابات. ويمكن الحصول على المزيد من التفاصيل عن البرنامج على العنوان:
www.icp-forests.org/Index.htm.
وللمزيد من المعلومات عن مشاريع النظام العالمي لمراقبة الأراضي وأنشطته، يرجى الاتصال بأمانة النظام (gtos@fao.org) أو زيارة الموقع على الإنترنت www.fao.org/gtos.

 

الإصدار الجديد للخارطة العالمية للتربة

يتضمّن هذا القرص المدمج الإصدار المعدّل لسلسلة الوسائل الإعلامية الرقمية عن الأراضي والمياه رقم 1 وفيها الخارطة العالمية للتربة التي أعدتها منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في شكلي اتجاهات وشبكة خطوط المسح. كما تدرج ملفات البرامج والبيانات التي ترد فيها المواصفات المستخرجة عن التربة. وشمل التعديل إضافة عدد من ملفات ArcView السهلة الاستخدام والتي يمكن من خلالها عرض أنواع التربة السائدة في كل قارة إلى جانب تحديث صورة خريطة الموارد من التربة في العالم في قاعدة المراجع العالمية.

 

 



الإطار الإستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة 
 للأمم المتحدة خلال الفترة 2000-2015
الخطة المتوسطة الأجل  2002-2007


Home


Arabic
Chinese
English

Français

Español