أهداف التنمية المستدامة

شراكات في العمل

الطموح الكبير لأهداف التنمية المستدامة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال التعاون والشراكات العالمية بين الجهات المتعددة وعبر مجموعة واسعة من المجالات.

تحويل عالمنا: خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، تُصر الدول الأعضاء على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة "من خلال شراكة عالمية نشطة من أجل التنمية المستدامة"، والجمع بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، ومنظومة الأمم المتحدة وغيرها من الجهات الفاعلة.

وتظهر غايات وسائل التنفيذ في كل هدف من أهداف التنمية المستدامة وكذلك فالأهداف الـ 17 تعزز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة، حيث يتم فصلهم إلى أقسام حسب التمويل والتكنولوجيا وبناء القدرات والتجارة والمسائل المنهجية . وتعد السياسات والإجراءات جزءا لا يتجزأ من خطة عمل عام 2030 على أساس خطة عمل أديس أباباالصادرة في حزيران/يونيو 2015.

العمل ضمن فريق

تقع الشراكات في صميم مهام الفاو للمساعدة على بناء توافق من أجل عالم خال من الجوع.
وتلعب المنظمة دورا حاسما في مسائل الحوكمة والنهج التشاركية في صنع السياسات، وخاصة ذات الصلة حاليا مع النمو في الشراكات بين القطاعين العام والخاص. وقبل كل شيء تعمل الفاو بين وكالات الأمم المتحدة، على جلب مختلف الجهات المعنية للتفاعل ومناقشة السياسة العامة، وتوفير البيانات الأساسية والقواعد والمعايير، ودعم البلدان في تنفيذ منتجات السياسة الشاملة.
مشاركة أصحاب المصلحة المتعددين - بما في ذلك صوت المهمشين - في التخطيط ووضع السياسات وإتاحة ملكية أكبر وتحسين فرص نجاح السياسة طويلة الأجل.

الدوائر الأكاديمية
الدوائر الأكاديمية
المجتمع المدني
المجتمع المدني
التعاونيات
التعاونيات
القطاع الخاص
القطاع الخاص
الموقع الإلكتروني عن الشركاء من أصحاب الموارد
الموقع الإلكتروني عن الشركاء من أصحاب الموارد
التعاون فيما بين بلدان الجنوب
التعاون فيما بين بلدان الجنوب
التحالفات البرلمانية
التحالفات البرلمانية

روح الشراكة تتحلى بها تقريبا كل مجالات عمل المنظمة، بداية من تسهيل منصات أصحاب المصلحة بين الحكومات مثل لجنة الأمن الغذائي العالمي لتمكين تبادل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات والسياسات والممارسات الجيدة، على سبيل المثال من خلال التعاون فيما بين بلدان الجنوب، لتعبئة الموارد والاستثمارات في مجالات متعددة مثل تمويل العمل المناخي من خلال صندوق المناخ الأخضر.

شارك بهذه الصفحة