FAO Decentralized Cooperation Web site
معلومات عن البرنامج النشاطات المشروعات

المشاركون في مشروع لتحسين إنتاج الأرز وإدارة المياه يناقشون التقنيات كجزء من مشروع مشترك بين مونترويل في فرنسا ويليماني في مالي [المزيد باللغة الأنغليزية].

الموارد:

press release كتيب عن برنامج التعاون الميداني
press release المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يدعو العمد إلى تعزيز التعاون الميداني للحد من الجوع.

التحالف ا لجديد في عالم متحرر من الجوع

يشكل توسيع نطاق الشراكات والتحالفات جزءا أساسيا من عمل المنظمة. ويساعد برنامج التعاون الميداني, الذي أطلق رسميا عام 2002 في تشكيل شبكات المؤسسات الحكومية المحلية في البلدان المتقدمة والنامية بهدف مكافحة الجوع وسوء التغذية. ويجرى تعزيز التعاون بين المدن المختلفة والأقاليم المختلفة مع قيام المنظمة بدور تحفيزي وتقديم الدعم الخارجي والتوجيه الفني.

ويساعد العمل المشترك بين السلطات المحلية في البلدان الغنية والفقيرة في تعزيز المشاركة واسعة النطاق في تنمية القطاع الخاص ومنظمات البحوث بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والنهوض باستخدام الموارد الخارجية.

وتتمثل المنافع من العملية الميدانية والتشاركية في وضع المبادرات والسياسات التي تستجيب بصدق لاحتياجات الفقراء وتمكينهم من إخراج أنفسهم من بين براثن الفقر.

كما تؤدي الحكومات المحلية دوراً حاسماً لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية. وتستعين أكثر فأكثر المدن والمناطق وغيرها من المؤسسات المحلية في البلدان النامية بشركائها في البلدان الأشدّ فقراً لمساعدتها على مواجهة مشكلتي الفقر وانعدام الأمن الغذائي. ولهذا النوع من الشراكات طاقات هائلة.

print الصفحة الأولى    صفحة المصلحة    صفحة المنظمة    إتصل بنا    حقوق الطبع محفوظة 2014