أهلاً بكم الى الموقع الالكتروني للأجهزة الرئاسية
 

اللجنة الاستشارية للصناعات الحرجية المستدامة (FO-734)

العنوان اللجنة الاستشارية للصناعات الحرجية المستدامة
المدونة FO-734
الدورات السابقة ووثائقها

عرض وثائق اللجنة الاستشارية للصناعات الحرجية المستدامة

الإطار القانوني
المادة من الدستور

المادة 6-2

المصدر

أنشأها المدير العام عام 1960 فى أعقاب قرار المؤتمر فى دورته العاشرة (1959، القرار 30/59)، وتم توسيع نطاقها وفقا لأحكام القرار 2/111 الصادر عن الدورة الحادية عشرة بعد المائة للمجلس (1996). المجلس في دورته الخامسة والأربعون بعـد المائـة قررت تغيير اسم اللجنة الاستشارية للورق والمنتجات الخشبية ليصبح اللجنة الاستشارية للصناعات الحرجية المستدامة (ACSFI).

النظام الأساسي

النظام الأساسي (افق المجلس فى دورته الخامسة والأربعون بعد المائة)

اللائحة الداخلية

اللائحة الداخلية

الفئة الفئة 2
الغاية
  • تسدي اللجنة المشورة إلى المدير العام في ما يتعلق ببرنامج المنظمة في مجال الإنتاج والاستهلاك المستدامين لمنتجات الصناعات الحرجية، وفي ما يتعلق بالدعم المستدام للعمل في مجال السياسات والمسائل التنظيمية ذات الصلة؛
  • تساعد اللجنة المنظمة على تحديد المسائل الرئيسية على امتداد سلسلة القيمة في الصناعات الحرجية المتعلقة بالاقتصاد والبيئة والجوانب الاجتماعية والثقافية للملكيات الخاصة للغابات والإدارة المستدامة للغابات وقطع الأشجار وتجهيزها والاستثمار فيها والتجارة والاستهلاك، وما يرتبط بذلك من فوائد في مجال توازن الكربون وخدمات النظام الإيكولوجي الأخرى.
  • تسعى اللجنة إلى تعظيم إمكانية تحقيق فوائد متعددة من قطاع الغابات عن طريق الابتكار والتصنيع الأكثر كفاءة على النطاقات الضيقة والمتوسطة والكبيرة لمنتجات ميكانيكية وكيماوية ومنتجات الطاقة المستخرجة من الخشب المستدير ومخلفات قطع الأخشاب وإعادة تدوير المنتجات الحرجية ومخلفات الصناعة.
  • تعمل اللجنة على تحسين الاتصالات وتبادل المعارف والمعلومات والتدريب على أفضل الممارسات بين الأعضاء وخبراء القطاع الخاص ومنظمة الأغذية والزراعة.
العضوية

عدد لا يقل عن 15 ولا يزيد على 25 خبيرا من كبار الخبراء الملمين بمشكلات الصناعة الحرجية، يعينهم المدير العام بصفتهم الشخصية ويحضرون الدورات على نفقاتهم. ويمكن أن يحضر هذه الدورات أيضا مستشارون يدعون أعضاء اللجنة ورئيسها، الا أنهم لا يعملون كأعضاء أو مناوبين لهم. عرض قائمة

لغات العمل الانجليزية
تواتر الدورات عادةً تعقد دورة واحدة كلّ سنة
الشعبة شعبة سياسات وموارد الغابات
للاتصال

Thais.LinharesJuvenal@fao.org

الموقع الإلكتروني

اللجنة الاستشارية للصناعات الحرجية المستدامة

الدورة الأولى أكتوبر/تشرين الأول 1960