FAO.org

الصفحة الأولى > WIEWS -النظام العالمي للإعلام والإنذار المبكر عن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة > معطيات > خطة العمل العالمية الثانية للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة > إطار المراقبة
WIEWS -النظام العالمي للإعلام والإنذار المبكر عن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة

إطار المراقبة لخطة العمل العالمية الثانية

يتم رصد التقدم العام في تنفيذ خطة العمل العالمية الثانية للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة (خطة العمل العالمية الثانية) وتوجيهها من قبل أعضاء المنظمة من خلال لجنة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة.

يقيس إطار الرصد المتفق عليه التقدم نحو:

قامت نقاط الاتصال الوطنية (NFP) من أكثر من 70 دولة حتى الآن بتطبيق إطار المراقبة السابق. تضمنت التقارير الأنشطة التي تم الاضطلاع بها خلال 2012 - 2014 ، بالإضافة إلى معلومات عن حالة الحفظ والاستعمال المستدام للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة اعتبارًا من يونيو 2014.

يوضح الرسم البياني أدناه التقدم نحو الأنشطة ذات الأولوية والأهداف الثلاثة في لمحة. ويستند إلى حكم خبير نوعي (تصنيف NFP) على مستوى الإنجاز لكل من المؤشرات. تتراوح التقييمات من 1 إلى 8 ، حيث يمثل 1 أقلها و 8 تمثل أعلى مستوى من الإنجاز.

يتم توفير المزيد من المعلومات في أول "تقييم تنفيذ خطة العمل العالمية الثانية للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة 2012-2014(التقييم الكامل) وفي "ورقة الدراسة الأساسية رقم 67: المؤشرات المركبة ذات الترتيب العالي للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة ".