FAO.org

الصفحة الأولى > WIEWS -النظام العالمي للإعلام والإنذار المبكر عن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة > معطيات > حفظ خارج الموقع - SDG 2.5.1 > نظرة شاملة
WIEWS -النظام العالمي للإعلام والإنذار المبكر عن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة

حفظ خارج الموقع (SDG 2.5.1) - نظرة عامة

يؤدي الحفاظ على التنوع الوراثي النباتي دورا حاسما في الأمن الغذائي على النحو المعترف به في خطة العمل العالمية الثانية للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة، والهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة، القضاء على الجوع، في إطار هدفه 2.5.

يوفر النظام العالمي WIEWS  إمكانية الحصول على البيانات الرسمية عن تنفيذ خطة العمل العالمية الثانية للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة، وعن العنصر النباتي من مؤشر أهداف التنمية المستدامة 2.5.1 عدد الموارد الوراثية النباتية والحيوانية للأغذية والزراعة المضمونة إما متوسطة أو طويلة الأجل (انظر ملاحظات البيانات الوصفية حول المؤشر - باللغة الإنجليزية - لمزيد من المعلومات).

تقدم هذه الصفحة لمحة عامة عن البيانات المتعلقة بالموارد الوراثية النباتية المحفوظة في بنوك الجينات (خارج الموقع) في سنة مختارة، وكذلك سلسلة زمنية من العدد الإجمالي للعينات المحفوظة. للحصول على معلومات مفصلة عن العينات المقدمة في بنوك الجينات ، استخدم البحث المتقدم.

 

 

 

عدد الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة المضمونة إما متوسطة أو طويلة الأجل (1994-2018). *

* قيم 1994-2012 هي تقديرات تستند إلى تاريخ اقتناء المواد كما تم الإبلاغ عنه في عام 2014.


جميع حقوق الملكية الفكرية (بما في ذلك حقوق النشر) في بيانات عينات الموارد الوراثية النباتية مملوكة ومحتفظ بها من قبل المؤسسات التي تحافظ على العينات. وقد تم توفير البيانات من قبل هذه المؤسسات ، إما مباشرة إلى منظمة الأغذية والزراعة التابعة للمنظمة (WIEWS) أو من خلال GENESYS أو EURISCO ، كما هو موضح هنا هنا. يخضع استخدام البيانات المقدمة من خلال GENESYS أو EURISCO لشروط وأحكام استخدام EURISCO أو GENESYS ، حسب الاقتضاء. يخضع استخدام جميع البيانات الأخرى لشروط الاستخدام المطبقة على محتوى موقع الويب الخاص بمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.