FAO.org

الصفحة الأولى > يوم الأغذية العالمي, 16 أكتوبر / تشرين الأول > 2017 > مجموعة أدوات الاتصالات
يوم الأغذية العالمي, 16 أكتوبر / تشرين الأول 2017

مجموعة أدوات الاتصالات

تتحرى المواد التي تشملها مجموعة أدوات الاتصالات لهذا العام الرابطة الوثيقة بين دوافع وآثار الهجرة والأهداف العالمية لمنظمة الفاو المتعلقة بمكافحة الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي، والحد من الفقر الريفي، وتعزيز الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية. كما توضح أيضا كيف أن الأمن الغذائي والتنمية الريفية على أهمية بمكان في معالجة بعض الأسباب الجذرية للهجرة.

اقرأ النصوص المتوفرة لمعرفة المزيد عن موضوعنا، وانشر المعلومات!

يمكنك زيادة الوعي والفهم المتعلقين بالحاجة إلى معالجة الهجرة من جذورها، وكيفية العمل من أجل جعل الهجرة اختيارا عن طريق تقاسمك للمواد الترويجية مع المكاتب الحكومية، والمؤسسات المجتمعية مثل المدارس، ورابطات المزارعين المحلية، والأعمال التجارية، أو لفت انتباه وسائل الإعلام المحلية والوطنية إليها.

في قائمة التسجيلات هذه يمكنك مشاهدة الفيديو الترويجي ليوم الأغذية العالمي، بالإضافة إلى مقابلات قصيرة مع الموسيقيين المهاجرين كارلوس، وكاترينا، وزياد، وباب. وهؤلاء الموسيقيون هم من أوركسترا دي بياتزا فيتوريو، وهي أوركسترا تتألف أساسا من مهاجرين من جميع أنحاء العالم، وأوركسترا بيكولا دي تور بيغناتارا، وهي مجموعة من الموسيقيين الشباب الذين ينتمون إلى الجيل الثاني من المهاجرين والذين يروجون للتنوع، والاختيار، والتضامن، والحاجة إلى خلق فرص أفضل للشباب الريفيين من أجل منحهم اختيارا. 

الهجرة ينبغي أن تكون الهجرة خيارا وليست ضرورة. وتتمتع المنظمة بخبرة طويلة في دعم تهيئة ظروف أفضل وسبل عيش قادرة على الصمود في المناطق الريفية

تعلم المزيد عن الدور الهام للأمن الغذائي والتنمية الريفية في معالجة الهجرة وعن الدور الفريد الذي ينبغي لمنظمة الفاو أن تلعبه في الحد من الهجرة الريفية بتنزيل هذا المنشور.

كتاب أنشطة يوم الأغذية العالمي هو أداة تعليمية من أجل المعلمين، والطلاب وكل شخص يرغب في معرفة المزيد عن موضوع يوم الأغذية العالمي لعام 2017. وينبغي أن يستخدم أيضا لإلهام الشباب الذين يرغبون في المشاركة في مسابقة ملصقات وفيديو يوم الأغذية العالمي.

يمكن تنزيل الملصق الرسمي ليوم الأغذية العالمي 2017 هنا.

لافتات شبكية

أقرنْ موقعك الشبكي ورابطك بهذا الموقع الشبكي بإضافة لافتة ليوم الأغذية العالمي. واتصل بنا إذا كنت تحتاج إلى حجم معين.

#WFD2017الوسائط الاجتماعية

ابحث عن تغريدات ومشاركات بواسطة الهاشتاج#WFD2017 وتقاسمها على قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

شارك بهذه الصفحة