Naima Penniman

"نحن مدعوون إلى معالجة بعض أوجه الظلم البنيوية العميقة في نظمنا الغذائية."

الولايات المتحدة الأمريكية

Naima Penniman هي مديرة برنامج في مزرعة سول فاير ((Soul Fire Farm في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي مزرعة للتدريب تتمحور حول السكان الأفارقة والأصليين وتمتد على مساحة 80 فدانًا من الأراضي التي كانت تديرها تاريخيًا فرقة ستوكبريدج - مونسي ((Stockbridge-Munsee Band التابعة لشعب موهيكان (Mohican Nation) وهو من الشعوب الأصلية.

وتهدف المزرعة إلى مساعدة السود والسكان الأصليين والملونين على أن يكون لهم تأثير أكبر على النظم الغذائية الخاصة بهم وأن يسيطروا عليها بقدر أكبر. وتقول Naima إن عدم القدرة على الحصول على الغذاء الصحي يؤثر بصورة متفاوتة على مجتمعات الملونين في المنطقة.

وتضيف قائلة: "في هذا الوقت من الأزمة وندرة الغذاء، يذهب محصولنا بكاملة إلى أفراد مجتمعنا الذين يحتاجون إليه أكثر من أي شخص آخر، إلى الناس الذين يعيشون رهن الفصل العنصري الغذائي، أو الذين يتأثرون بالحبس الجماعي، أو ممن ينتمون إلى مجتمع اللاجئين".

كانت مزرعة سول فاير في بداياتها مزرعة عائلية، في جنوب شرق مدينة ألباني في ولاية نيويورك، في عام 2010. وهي باتت تصل الآن إلى أكثر من 000 10 شخص سنويًا عبر مبادرات مختلفة، ويتابعها على وسائط الإعلام الاجتماعية أكثر من 000 127 شخص.

وتشمل برامج بناء القدرات التي تقوم بها، تدريب المزارعين ومبادرات لدفع تعويضات والأراضي للمزارعين في الشمال الشرقي، وعقد حلقات عمل عن العدالة الغذائية للشباب في المناطق الحضرية، وتثقيف صانعي القرار في القطاع العام بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية التي تؤثر على الحصول على الغذاء، مع التركيز على الاستدامة البيئية. وتقدم المزرعة حاليًا برامج تدريبية وحصص لصقل المهارات عبر شبكة الإنترنت، بدلاً من الدورات التدريبية بحضور المشاركين هذا العام بسبب الجائحة.

وأثناء جائحة كوفيد-19، ومن خلال برنامج التضامن المشترك، كانت المزرعة تقوم بتسليم الأغذية للأسر الضعيفة وببناء أحواض زرع للأسر الحضرية. كما أنها وفرت منتجات بالجملة وبأسعار معقولة إلى مجموعات المجتمع المحلي التي تعمل على الجبهة الأمامية لمواجهة الجائحة.

"إن لهذا الأمر معنى كبير في نفوسنا جميعًا نحن أعضاء الفريق، أي أن نكون قادرين على تعبئة صناديق التوت والخضار والأعشاب الطبية وأعشاب الطهي - والمربيات والبيستو، وأن نتمكن من تسليمها إلى الأسر التي لما تمكنت من الحصول عليها لولا ذلك."

وتعمل بطلة الأغذية هذه على بناء قدرة المجتمعات المحلية على ابتكار نظم غذائية أكثر استدامة ومرونة وإنصافًا.

رجوع