الاحتفال بيوم الأغذية العالمي

هذا هو أول برنامج على الإطلاق لرسم الخرائط على أشرطة الفيديو تضعه منظمة الأغذية والزراعة في عيدها السنوي الـ 75 في يوم الأغذية العالمي على المسرح الروماني الشهير على مستوى العالم بروما وعلى واجهة مبنى مقر منظمة الأغذية والزراعة حتى موعد الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة في 24 أكتوبر/تشرين الأول. وسوف يكون أبطال الأغذية هم نجوم العرض، أولئك الذين واصلوا إنتاج الأغذية وزراعتها وحصادها وصيد الأسماك لأجلنا أو نقل الغذاء لنا، رغم هذه الأوقات العصيبة. سوف تدعو منظمة الأغذية والزراعة عامة الناس إلى الإعراب عن امتنانهم لأبطال الأغذية وإلى أن يصبحوا هم أنفسهم من أبطال الأغذية، من خلال أعمال بسيطة من شأنها أن تساهم في تحويل النظم الغذائية. إذا فاتك العرض يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول، يمكنك مشاهدته في المبنى الرئيسي للفاو حتى يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول. 

.

الاحتفال بيوم الأغذية العالمي

سوف ينضم سفراء منظمة الأغذية والزراعة الخاصين ورؤساء وكالات الأمم المتحدة في روما، ومتحدثون رئيسيون آخرون إلى المدير العام للمنظمة شو دونيو للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس المنظمة خلال الاحتفال بيوم الأغذية العالمي يوم الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول. وسوف يتضمن هذا الحدث ذو الصيغة الرقمية أيضاً، رسائل ودعوات إلى التحرك من قداسة البابا فرانسيس ورئيس الجمهورية الإيطالية والأمين العام للأمم المتحدة لضمان تعافي الجميع في كل مكان من جائحة كوفيد-19 وحصولهم على ما يحتاجون إليه من الغذاء الآمن الصحي والمغذي.

الكلمات بترتيب الإلقاء

السيد شو دونيو
المدير العام
منظمة الأغذية والزراعة

قداسة الحبر الأعظم
البابا فرانسيس

فخامة السيد
رئيس جمهورية إيطاليا
رئيس جمهورية إيطاليا

السيد António Guterres
أمين عام الأمم المتحدة

جلالة ملك ليسوتو ليتسي الثالث
سفير النوايا الحسنة الخاص لمنظمة الأغذية والزراعة من أجل التغذية

جلالة ملكة إسبانيا ليتسيا
سفيرة النوايا الحسنة الخاصة لمنظمة الأغذية والزراعة من أجل التغذية

السيد Gilbert F. Houngbo
السيد رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

السيد David M. Beasley
السيد المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي


احتفالات في جميع أنحاء العالم 

في كل عام، يتم تنظيم عدد كبير من المناسبات ــ من السباقات الماراثونية ومسيرات الجوع إلى المعارض والعروض الثقافية والمسابقات والحفلات الموسيقية ــ في نحو 150 دولة في مختلف أنحاء العالم للاحتفال بيوم الأغذية العالمي. وعلى الرغم من هذه الأوقات غير المسبوقة، فإن العديد من الاحتفالات تجري سواء بصورة رقمية، أو بما يتفق مع التوصيات الخاصة بالابتعاد البدني. كما تساعد وسائل إعلامنا وإعلانات أصدقائنا في نشر الكلمة! 

تذكر أن تقوم  بنشر نشاطك على خريطة يوم الأغذية العالمي وتنزيل المواد المجانية لأجل المناسبات والأنشطة الخاصة بك!