كارلو بتريني

"يمكن للتغيير الحقيقي أن يحدث على مائدة الطعام كل يوم، إذا استخدمنا مشترياتنا لدعم النماذج الزراعية التي تظهر اهتماما بالأرض وأولئك الذين يزرعونها."

إيطاليا

كارلو بتريني هو مؤسس حركة الوجبات المتأنية التي بدأت في بلده إيطاليا للترويج لاستخدام الأغذية المزروعة محليا، والزراعة المستدامة. وهو أيضا سفير الفاو الخاص للنوايا الحسنة لشؤون القضاء على الجوع في أوروبا. وهو يقول إن المستهلكين المطلعين يمكنهم اتخاذ اختيارات يومية توجه المستقبل نحو مزيد من الاستدامة.

ويقول بتريني: "يمكن للتغيير الحقيقي أن يحدث على مائدة الطعام كل يوم، إذا استخدمنا مشترياتنا لدعم النماذج الزراعية التي تظهر اهتماما بالأرض وأولئك الذين يزرعونها."

ويحث بتريني المستهلكين على الحد من الهدر، والحد من استهلاك اللحوم، وتجنب استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، وببساطة زيادة وعيهم بما يضعونه على أطباقهم كل يوم، وكيف يمكن أن يؤثر هذا على الطاقة التي يمتلكها الغذاء على نطاق عالمي.

وقد استخدم بتريني الوجبات المتأنية وجامعة علوم فنون الطهي في إيطاليا للترويج لنهجه في القضاء على الجوع. وحتى قبل تعيينه سفيرا خاصا، أقام شراكة مع منظمة الفاو للترويج للإنتاج الشامل للأغذية، والزراعة الأسرية. ويشيد بتريني بالمبادرات الجديدة في أوروبا التي تركز على الغذاء كأداة للسياسات لها تأثير كبير على الديناميات الاجتماعية والاقتصادية في العالم. 

Back to stories page