الشيف ألفريدو أوروبيزا

"ما أريده هو أن أجمع حول المائدة أولئك الأشخاص الذين يعملون يومياً في الحقل، وفي البحر، ولكن دون أن ينتبه إليهم أحد، وكذلك أولئك الذين يطهون، الأشخاص الذين ننساهم في العادة"

المكسيك

يعتبر الشيف ألفريدو أوروبيزاأحد أشهر شخصيات الطهي في المكسيك، والولايات المتحدة، وأمريكا الوسطى والجنوبية. وهو يظهر بانتظام على شاشة التلفزيون، ويستخدم وسائل الاتصال الجماهيري للترويج للتغذية السليمة، والحد من التحديات الصحية المرتبطة بزيادة الوزن والبدانة. كما يشجع الزراعة المستدامة على نطاق صغير كسبيل لتحسين التغذية، وتحسين سبل العيش الريفية.  

"إن التزامنا بالقضاء على الجوع هو التزام دائم. وفي جميع مشاريعنا، نحاول تقديم محتوى ذي قيمة لجمهورنا، ومنتجات تلفزيونية ذات فائدة بالنسبة له."  

بدأ أوروبيزابالحديث عن المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة الوزن والبدانة في تسعينات القرن الماضي. وشارك في مؤتمرات مع متخصصين في طب الغدد الصماء، وطب القلب، والتغذية، وعقد حلقات عمل أسبوعية للأطباء حول عادات الطهي الصحية، ولا سيما للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري. وطور فيما بعد منصة رقمية مع وصفات ومعلومات أخرى للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الأيضية. 

كما أصدر الشيف المكسيكي كتبا عن التغذية وطرق للحد من هدر الأغذية. وتدعو رسائله بشأن القضاء على الجوع إلى استخدام مصادر الأغذية الطبيعية، وتدعم صغار المنتجين، والعمال الزراعيين، والأعمال الزراعية العاملة على إطعام البلد.  

Back to stories page