رئيس الطهاة سيمون

"أقوم بنقل القيم المسؤولة، والحد من المهدر من الطاقة لكل جزء من الغذاء وأقوم بالترويج لاقتصاد الغذاء"

فرنسا

يعمل برتراند سيمون رئيس طهاة ومدون ومؤلف ومعلم في بلده فرنسا. واكتسب رئيس الطهاة سيمون شعبية على الإنترنت نظرًا لقيامه بتحميل الوصفات المجانية التي تؤكد على استخدام مكونات طازجة من مصادر محلية، ومجموعات غذائية بسيطة وصحية، وقوائم تحتوي على عناصر يميل الناس إلى إلقائها في سلة المهملات.

كما قام سيمون أيضًا بنشر العديد من الكتب، ومؤخرًا، أصدر بيانللطهي المسؤول (طبعات دو شين ، 2018).

يقول سيمون: "إذا أدرك الجميع دور وتأثير اختياراتهم الغذائية، فسيؤثر ذلك بشكل إيجابي على مواطني العالم الآخرين".

في كل عام، يتم فقدان أو إهدار 1.3 مليار طن من الأغذية، أو ثلث الأغذية المنتجة للاستهلاك البشري. وتشتمل وصفات سيمون التي تحد من المهدر والفاقد من الأغذية، على حساء يتم إعداده مع خضراوات فجلية، يقوم كثير من الناس بقطعها من الخضروات والتخلص منها، وحساء يتم إعداده مع صلصة الخردل القديمة وبقايا اللحم.

 يكتب رئيس الطهاة أيضا عن فوائد الفلاحة الحضرية ذات المياه المنخفضة والقضاء على الأطعمة التي يقول إنها مكلفة من الناحية البيئية. لكنه يقول إن العمل الفردي لا يكفي لتحقيق عالم خالٍ من الجوع.

"لا يمكن أن يكون من الصواب أو من الحكمة الاعتقاد بأن الاختيار يعود إلى المستهلك وحده. إن الاعتقاد بأن أفعالنا الصغيرة ستكون كافية لتحسين الكثير من إخواننا البشر هو بمثابة الاحتفاظ بوهم السيطرة الذي لدينا حيال حياتنا وبيئتنا. وإننا نستهلك ما توفره لنا الصناعة في السوق بموافقة جميع السلطات العامة وصانعي القرار".

يقول سايمون إن المبادئ التوجيهية واللوائح لا يمكن أن تؤتي ثمارها من دون الرغبة في تحويل أنظمة الطعام.

"الحلول المطلوبة ليست شائعة الاستخدام لأنها تشكك في طريقة حياتنا على مستوى العالم، لكننا لا نستطيع الجلوس مكتوفي الأيدي. ومن المثير للاهتمام أن نقرأ على بعض الملصقات أن المنتجات قد تم تصنيعها وإنتاجها بطريقة أخلاقية وصديقة للبيئة. وهذا يوضح أن أغلب العروض الغذائية ليست كذلك، وهذا أمر غير مقبول."

 

http://chefsimon.com 

Back to stories page