يوم الأغذية العالمي روما، 16 أكتوبر/تشرين الأول

ضرورة ملحة لزيادة الجهود الرامية إلى القضاء على الجوع وجميع أشكال سوء التغذية

الاحتفال الرسمي بيوم الأغذية العالمي يؤكد أن تحقيق هدف القضاء على الجوع لا يزال ممكناً

16 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، روما - دعا المشاركون في احتفال أقيم اليوم في روما بمناسبة يوم الأغذية العالمي إلى إيجاد إرادة سياسية أقوى وتوفير مزيد من الدعم المالي للقضاء على الجوع وجميع أشكال سوء التغذية، وحثوا المجتمع الدولي على مضاعفة جهوده حتى يحصل الجميع على غذاء كافي ونوعي.

ويسلط شعار هذا العام: "أعمالنا هي مستقبلنا. الوصول إلى عالم خالٍ من الجوع بحلول عام 2030 أمر ممكن" الضوء على الحاجة الملحة إلى مضاعفة الجهود الجماعية لتحقيق هدف القضاء على الجوع. ويُحتفل بيوم الأغذية العالمي في أكثر من 150 دولة حول العالم.

إقرأ المزيد

حلقات نقاش حول القضاء على الجوع

في أعقاب الاحتفال بيوم الأغذية العالمي، شارك رؤساء الدول، والوزراء، وممثلون رفيعو المستوى من القطاع الخاص والمجتمع المدني في حلقتي نقاش حول التحديات والحلول المتعلقة بالقضاء على الجوع. وناقش المشاركون في الحلقتين مواضيع تتعلق بتغير المناخ، والصراع، والهجرة، والفقر، والعبء المزدوج للجوع والبدانة، بالإضافة إلى طرق التكيف مع هذه التحديات أو التغلب عليها من خلال التثقيف التغذوي، وتحسين النظم الغذائية، والحماية الاجتماعية، والزراعة الإيكولوجية، وحفظ التنوع البيولوجي، وتمكين المزارعين الأسريين، والكثير غير ذلك.

وتزامن أسبوع الأغذية العالمي مع الدورة الخامسة والأربعين للجنة الأمن الغذائي العالمي. وشمل الفعاليات الأخرى التي تقام في مقر المنظمة إطلاق تقرير حالة الأغذية والزراعة في العالم الصادر عن منظمة الفاو في 15 أكتوبر/تشرين الأول.