اعتماد وسائل الاعلام

© R. Grisolia

إجراءات  إعتماد وسائل الإعلام الى مؤتمر القمة العالمي للأمن الغذائي ( 16- 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2009 )

إن إجراءات اعتماد وسائل الإعلام  الى  مؤتمر القمة العالمي للأمن الغذائي هي  إجراءات محصورة خصيصا بممثلي وسائل الإعلام بما فيها ( الصحافة المقروءة والمسموعة والمرئية بالإضافة الى المصورين الفوتغرافيين ووكالات الأنباء والأفلام وشبكات  الانترنت  ) التي تمثل بحق مؤسسة إعلامية . ويتعين على المؤسسة العاملة عبر الانترنت أن تكون مؤسسة مسجلة ولديها عنوان ورقم هاتف قابل للتحقق غير الموقع على الانترنت . كما يتعين على الوسيلة الإعلامية العاملة من خلال الموقع على الانترنت أن تغطي قدرا حيويا من الأخبار والتعليقات بشأن مختلف القضايا الاقتصادية العالمية ، علما بأن  المنشورات الدعائية التي تظهر من خلال المواقع على الانترنت والخاصة بالمنظمات غير الحكومية لا يحق لها التقدم بطلب الاعتماد الى القمة العالمية للأمن الغذائي ، وكذلك الأفراد الذين يمثلون جهة أو جهات خاصة بشخص واحد.

 

ملاحظة مهمة

يرجى من الصحفيين ( بمن فيهم المحررون والمصورون والطواقم التلفزيونية ) والذين سيرافقون الوفود القادمة الى مؤتمر القمة العالمي للأمن الغذائي أن يتقدموا على نحو عاجل بطلب الاعتماد إذا ما أرادوا أن يحضروا جلسات الصالة الكبرى حين يلقي كلمته رئيس دولتهم أو حكومتهم . وسيؤمن مكتب العلاقات الإعلامية في المنظمة بطاقات مؤقتة لتسهيل مرور الصحفيين الى الصالة الكبرى في الأوقات المناسبة .


وفي ما يتعلق باعتماد وسائل الإعلام 
الى مؤتمر القمة سيتم العمل هذه المرة بنظام التسجيل عبر الانترنت وذلك اعتبارا من الأول من أكتوبر / تشرين الأول القادم . وفي حالات خاصة بامكان الصحفيين الراغبين بالتسجيل الاتصال بمكتب المنظمة الخاص بالتسجيل للقمة عبر البريد الألكتروني  أو عن طريق الهاتف أو بواسطة رسالة بريدية ، ولكن يرجى العلم بأن  إجراءات التسجيل عبر الانترنت ستضمن لكم استجابة فعالة وسريعة .  

ملاحظة

ولأسباب أمنية سيتعين بالتأكيد على الصحفيين المعتمدين أصلا لدى منظمة الأغذية والزراعة  أو أية وكالة أخرى تابعة للأمم المتحدة وتتخذ من العاصمة الايطالية ، روما مقرا لها ، أن يتبعوا نفس الإجراءات المطبقة  على ممثلي وسائل الإعلام الآخرين. ونحن إذ نعتذر لهذا الإجراء حيث أن الإجراءات الأمنية شاملة على الجميع .

مستلزمات طلب التسجيل

1. ملئ  استمارة طلب التسجيل بصورة كاملة على أن تتضمن معلومات عن المتقدم شخصيا ، فضلا عن معلومات عن  الوسيلة الإعلامية التي ينتسب اليها . 2. نسخة مصورة من بطاقة التعريف الشخصية النافذة  إما جواز السفر، أو الهوية الوطنية. 3. رسالة تأييد رسمية من المؤسسة الإعلامية موقعة من قبل رئيس التحرير أو الناشر أو مدير المكتب المعني على أن يبين فيها  إسم وعنوان وظيفة الصحفي المنتدب ، وسوف ترفض الرسائل غير الموقعة أو  الواردة عبر البريد الالكتروني . 4. نسخة مصورة من بطاقة صحفية نافذة 5.صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر

ملاحظة :  ويتعين على الكوادر الفنية العاملة للقنوات التلفزيونية والإذاعات أن تطبق نفس الإجراءات المعمول بها مع

الصحفيين.

ملاحظة

ينبغي استنساخ الوثائق المطلوبة والصورة  الشخصية بواسطة " سكانر" ومن ثم تحميلها جميعا مع استمارة الطلب على الموقع الخاص على  الانترنت ، وبعكسه لا يمكن أن تحصل الموافقة على طلب الاعتماد. كما يتعين على كل صحفي أن يبرز بطاقته الشخصية عند استلام بطاقة الدخول. ولأسباب أمنية فانه قد يطلب في أي لحظة خلال فترة انعقاد القمة حمل البطاقة المذكورة بصورة مرئية.

مسائل أخرى

لا يمكن منح اعتماد مزدوج في حالة الموفدين ( أي كصحفي ومندوب في آن واحد  ) ، أو في حالة الصحف الالكترونية  أو أية وسيلة إعلامية أخرى تابعة لمنظمة غير حكومية كانت قد طلبت اعتمادها كمنظمة غير حكومية حيث سيتعذر  قبول الطلب ولا يتم منح  بطاقة الدخول.

وسيتم  النظر في طلب التسجيل فقط بعد أن يكون الطلب قد استوفى تماما كل المستلزمات ، لذلك يرجى إرسال كافة  الوثائق المطلوبة بصحبة استمارة طلب الاعتماد سوية وليس بصورة مجزءة .

هذا ويفضل التقدم بطلب التسجيل في وقت مبكر.

كما يتعين على الصحفيين العاملين لحسابهم الخاص أو المصورين  الفوتغرافيين أن يقدموا ما يدل بوضوح على أنهم يؤدون مهامهم بموجب تفويض من مؤسسة  إعلامية أو جهة معنية ومحددة على  شكل رسالة رسمية وموقعة من الجهة ذات  العلاقة .     

لاستلام  بطاقة  الدخول 

وعند المراجعة لاستلام بطاقة الدخول ينبغي على صاحب العلاقة ابراز البطاقة الشخصية الأصلية.  

 

سيكون مركز التسجيل في شارع ( فيا ديلا كونسولازيوني ، رقم 4)

Via della Consolazione, 4

وسيفتح المركز أبوابه إعتباراً من بعد ظهر يوم الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى صباح يوم
الأربعاء 18 نوفمبر/ تشرين الثاني ، وذلك حسب الجدول الزمني التالي
:

الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني (من الساعة الثانية بعد الظهروحتى الساعة السادسة مساءً)
الجمعة  13 نوفمبر/ تشرين الثاني (من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً)
السبت  14 نوفمبر/ تشرين الثاني (من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً)
الأحد  15 نوفمبر/ تشرين الثاني (من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً)
الأثنين 16 نوفمبر/ تشرين الثاني (من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً)
الثلاثاء 17 نوفمبر /تشرين الثاني (من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً)
الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني (من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً)

للاستفسارات بصدد  اعتماد وسائل الاعلام

 

مسؤولة طلبات الاعتماد :السيدة ساري جيلبيرت

هاتف - المكتب

0657053761(0039)

sari.gilbert@fao.org

summit-press-accreditation@fao.org

هاتف  ( النقال )  :

3458591001(0039)

Media accreditation

الطريق إلى مؤتمر القمة

ثمة ثلاث فعالياتٍ مهّدت الطريق للقمة:

درس منتدى الخبراء الرفيع المستوى بشأن "إطعام العالم في عام 2050" البدائل المتاحة في مجال المتاحة على مستوى السياسات والتي يجدر بالحكومات اعتمادها لكفالة إطعام سكان العالم أجمعين عندما يبلغ عددهم أوجَه بحدود 9.2 مليار نسمة في منصف القرن الحالي.

بحثت لجنة الأمن الغذائي العالمي الإصلاحات التي ستمكّنها من تأدية دور أكثر فاعلية على صعيد الحوكمة العالمية للأمن الغذائي.

موضوع يوم الأغذية العالمي لهذا العام هو تحقيق الأمن الغذائي في وقت الأزمات


Bookmark and Share