منتدى للمجتمع المدني

©FAO/Giulio Napolitano

 

 

روما 14-15-16 نوفمبر/تشرين الثاني 2009

          بمناسبة مؤتمر القمة العالمي حول الأمن الغذائي (روما 16-18 نوفمبر/تشرين الثاني 2009)، تنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم  المتحدة بالاشتراك مع مدينة روما منتديا للمجتمع المدني أيام 14 و15 و16 نوفمبر/تشرين الثاني 2009 لتوفير منتدى للعناصر التأسيسية الرئيسية للمجتمع المدني للإسهام في مؤتمر القمة. وستتمثل الحصيلة الرئيسية للمنتدى في بيان مشترك يقدم إلى الجلسة العامة لمؤتمر القمة.

          ويتعين أن يشهد المنتدى مشاركة كبيرة ومتنوعة من المجتمع المدني، ولا سيما المزارعين والسكان الأصليين، والنساء والشباب والمنظمات غير الحكومية الدولية.

ملاحظة مهمة

مؤتمر القمة العالمي حول الأمن الغذائي

16-18 نوفمبر/تشرين الثاني 2009

          سوف تحضر منظمات المجتمع المدني مؤتمر القمة بناء على دعوة. ولذا يرجى الإحاطة بأنه إذا تلقت منظمتكم دعوة إلى حضور منتدى المجتمع المدني فإن ذلك يتضمن دعوة إلى حضور مؤتمر القمة.

كيفية المشاركة؟

          تقوم أمانة المنتدى، بمشاركة شركاء محليين بإعداد الترتيبات الخاصة بهذه المناسبة. ونظرا لضيق مكان الاجتماع، فإن الأماكن المتاحة للمشاركين ستكون محدودة. وسيكون التركيز على توفير التوازن الجيد بين الأقاليم والمنظمات وممثليات المجموعات الاجتماعية.

          فإذا كانت منظمتكم ترغب في أخذ مشاركتها في المنتدى في الاعتبار، يرجى استيفاء الاستمارة المرفقة "الإعراب عن الاهتمام" وإرسالها إلى العنوان التالي: foodsovforum2009@gmail.com http://www.fao.org/?id=

          ويرجى ملاحظة أن المنظمات غير الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني هي التي قد تحضر. غير أنه سيجري النظر إلى الإعراب عن الاهتمام من وجهة نظر أعضاء المنظمات الوطنية ذات الصلة الخاصة بالروابط الإقليمية أو الدولية والاتحادات أو الشبكات. ويرجى من المنظمات الوطنية التابعة لمنظمات المجتمع المدني/المنظمات  غير الحكومية الدولية تقديم رسالة تؤكد الدعم من مكتبها الرئيسي.

          وسيجري في الوقت المناسب إبلاغ المنظمات التي سيجري إبقاؤها للمشاركة بذلك.

http://www.fao.org/tc/NGO/index_en.asp

 

Cooperation with Civil Society homepage

Civil Society Forum website

قائمة الوثائق

  Declaration from Social Movements/NGOs/CSOs

  Executive Summary of the Bellagio meeting

 

Media accreditation

الطريق إلى مؤتمر القمة

ثمة ثلاث فعالياتٍ مهّدت الطريق للقمة:

درس منتدى الخبراء الرفيع المستوى بشأن "إطعام العالم في عام 2050" البدائل المتاحة في مجال المتاحة على مستوى السياسات والتي يجدر بالحكومات اعتمادها لكفالة إطعام سكان العالم أجمعين عندما يبلغ عددهم أوجَه بحدود 9.2 مليار نسمة في منصف القرن الحالي.

بحثت لجنة الأمن الغذائي العالمي الإصلاحات التي ستمكّنها من تأدية دور أكثر فاعلية على صعيد الحوكمة العالمية للأمن الغذائي.

موضوع يوم الأغذية العالمي لهذا العام هو تحقيق الأمن الغذائي في وقت الأزمات


Bookmark and Share