FAO.org

الصفحة الأولى > القضاء على الجوع > الغابات والناس من جميع أنحاء العالم

الغابات والناس من جميع أنحاء العالم - في صور

الغابات سمة أساسية من سمات مشهد الأمن الغذائي

الصور أدناه من بين المشاركات في مسابقة الصور للمؤتمر الرابع عشر العالمي للغابات "الغابات والناس". قم بجولة معنا حول  العالم وتعرّف على حقائق مثيرة للاهتمام عن الغابات والفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تقدمها للبشر في جميع أنحاء العالم.

غابون

أنا لم ألتق شخصا على معرفة تامة بالغابات مثل جان بيير. فهو كان قادرا على تحديد الأشجار أفضل من النظام العام لتحديد المواقع GPS. وأنقذ حياتي مرتين.  ليليانا فانيجاس/ FAO©

قرابة 1.6 مليار شخص - وأكثر من 25٪ من سكان العالم - يعتمدون على موارد الغابات في معيشتهم ومعظمهم (1.2 مليار شخص) يستخدمون الأشجار في المزارع كمصدر للغذاء والدخل.

الهند

الخشب يشكل مصدرا رئيسيا للوقود، وغالبا ما تشارك المرأة في جمع حطب الوقود. داكشينا مورثي / FAO©

في جميع أنحاء العالم، واحدة من كل ثلاث أسر تعتمد على الوقود الخشبي للطهي. بالإضافة إلى ذلك، 764 مليون فرد يستخدمون الوقود الخشبي لغلي وتنظيف مياههم.

البرتغال

منظمة غير حكومية صغيرة في البرتغال تدعى فلامنغو جروب لديها مشتل للغابات. وفي هذه الصورة أحد العمال يزرع نبتة سنديان كناري والذي سيتم زرعه في سيرا دي مونشيك. ماورو هيلاريو / FAO©

الأنواع المستخدمة في الغابات المزروعة تختلف حسب المنطقة. ومع ذلك، تمثل الأشجار المخروطية عموما 52 في المئة والأنواع العريضة 37 في المائة من مساحة الغابات المزروعة عالميا.

إندونيسيا

هل تريد أن تجرب شيئا مختلفا؟ أنا ممتن جدا للعيش بالقرب من الغابات حتى أتمكن من أكل هذه الثمار Jengkol كل يوم مع عائلتي. يونيتا كوبجانسكي / FAO©

 

تعد أطعمة الغابات مثل أوراق الشجر والفواكه والمكسرات والفطر والعسل والحشرات منذ فترة طويلة جزءا هاما من النظام الغذائي للسكان الذين يعيشون في الغابات وحولها وتوفر لهم الفيتامينات والمعادن الضرورية.

أستراليا

أندرو، جالسا على الأرض لقياس البيانات لبرنامج رصد الغابات الفيكتوري. صلاح الدين أحمد / FAO©

المعلومات المتعلقة بالغابات الموثوق بها أمر أساسي للتخطيط، ووضع السياسات والإدارة المستدامة للغابات، وتلبية متطلبات إعداد التقارير الدولية.

بيرو

نحن نميل إلى الإنغماس بدرجة كبيرة في مشاكلنا اليومية وننسى أننا جزء من كل، وأننا بنفس هشاشة ورقة الشجر.  صوفيا ألفاريز كابوناي / FAO©

الغابات ضرورية لتوازن الكربون على الأرض وتحتوي على ما يقارب ثلاثة أرباع نفس كمية الكربون الموجودة في الجو ككل. وإزالة الغابات وتدهورها يُزيد من تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، ولكن الغابات والأشجار تمتص ثاني أكسيد الكربون أثناء نموها.

الصين

عامل غابات شاب يحمل منشاره ويأخذ راحة قصيرة من قطع أشجار الصنوبر. جون لو  / FAO©

يعمل حوالي 13.2 مليون شخص، أو 0.4 في المئة من القوى العاملة في العالم، في القطاع الرسمي للغابات ولكن الكثيرون يعتمدون مباشرة على الغابات في معيشتهم.

إثيوبيا

 امرأة من قبيلة الدرز تسافر عبر جبال إنتوتو حاملة فروع  وأوراق شجرة الأوكاليبتوس لبيعها في السوق المحلية. تيسيجي بيفيكاد / FAO©

في كثير من الأماكن، تجمع النساء وتعالج وتبيع منتجات الغابات مثل الزيوت العطرية، والصمغ العربي، والعسل والمكسرات وزبدة الشيا، والفطر والروطان. وهذا يولد دخل إضافي لعائلاتهم، ويساهم في الأمن الغذائي لأسرهم.

شارك بهذه الصفحة