مكتب تغير المناخ والتنوع البيولوجي والبيئة

يعمل مكتب تغير المناخ والتنوع البيولوجي والبيئة (المكتب) على ضمان تصدي البلدان وأصحاب المصلحة لتحديات تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتدهور البيئي، مع إبقاء مسألة استدامة الأغذية والزراعة في صدارة جدول الأعمال.

ويساهم المكتب في تحقيق جميع التطلعات التي تصبو إليها المنظمة، مع التركيز على الطريقة التي يمكن بها للعمل الهادف إلى تهيئة بيئة أفضل المساهمة في تحسين الإنتاج وتحسين التغذية وتحسين سبل كسب العيش.

 

 

مجالات العمل

الرؤية

يتوخى مكتب تغير المناخ والتنوع البيولوجي والبيئة في المنظمة إيجاد مستقبلٍ تعمل فيه الحكومات والشركاء في التنمية والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص يدًا بيد لضمان استدامة نظم الزراعة والأغذية، وعالمٍ يتمتع بالقدرة على الصمود أمام تغير المناخ، وخالٍ من الجوع وسوء التغذية، يتم فيه صون التنوع البيولوجي وحماية البيئة.

مسارات العمل

يتألف المكتب ممّا يزيد عن 200 من الموظفين الفنيين الذين يعملون مع أعضاء المنظمة وشركائها، بهدف تيسير الحوار العالمي، وحشد التمويل اللازم لأغراض البيئة والمناخ، والأخذ بزمام قيادة أعمال الدعوة والإجراءات الهادفة إلى النهوض باستدامة الزراعة والأمن الغذائي ضمن جدول أعمال الاستدامة العالمي.

ويعمل المكتب، من خلال 5 مسارات عمل، وهي: تغير المناخ، والتنوع البيولوجي، والبيئة، والتمويل الأخضر والأزرق، والابتكار من أجل تحقيق الاستدامة، عبر الوظائف السبع الأساسية للمنظمة.

ويتولى المكتب تنسيق السياسات والمبادرات على نطاق المنظمة مع الأعضاء والشركاء بهدف تحقيق مقاصد أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة بتغير المناخ والموارد الطبيعية، باعتبارها أسس بلوغ مقاصد أخرى لأهداف التنمية المستدامة، خاصة تلك التي تندرج ضمن إطار الهدف 1 المتعلق بالقضاء على الفقر والهدف 2 المتصل بالقضاء على الجوع من أهداف التنمية المستدامة.

 

 


مدير المكتب، السيد, Eduardo Mansur

نائب مدير المكتب ، السيد زيتوني ولد دادا

رؤساء مسارات العمل

تغير المناخ

السيد زيتوني ولد دادا، نائب المدير

التنوع البيولوجي

السيدة Irene Hoffmann، أمينة هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة

البيئة

السيد Lev Neretin، مسؤول أول عن الموارد الطبيعية

التمويل الأخضر والأزرق

السيد Eduardo Mansur، مدير

الابتكار من أجل تحقيق الاستدامة

السيدة Natalia Alekseeva، مسؤولة أولى عن الموارد الطبيعية