الخطوط التوجيهية التحريرية للمكنز الزراعي متعدد اللغات

هذا الدليل عبارة عن مجموعة من التوصيات التحريرية لإضافة محتويات إلى المكنز الزراعي متعدد اللغات، مع التركيز بقوة على الجوانب المتعددة اللغات. وتتضمن الخطوط التوجيهية التحريرية للمكنز عناصر مختلفة تتعلق بتحرير المكنز. وبعد تعريف نموذج مفهوم "AGROVOC"، تسلّط الخطوط التوجيهية الضوء على المواصفات والاعتبارات بصفتها عناصر رئيسية لضمان الاتساق والترابط في عملية إدخال البيانات.

بالانتقال إلى الإدارة الموزعة للمكنز عن طريق العمل مع المحررين في جميع أنحاء العالم، ثمة حاجة إلى خطوط توجيهية واضحة وموجزة ومتفق عليها لضمان الاتساق والترابط في اختيار المفاهيم والمصطلحات. فعلى سبيل المثال، من المهم توضيح ما إذا كان ينبغي استخدام صيغة المفرد أو الجمع في كل لغة، وكيفية التعامل مع أسماء العلم، والأسماء العلمية، والأسماء الجغرافية. وتنطبق هذه الخطوط التوجيهية أيضًا على المفردات الفرعية في المكنز. كما أنّ الخطوط التوجيهية التحريرية للمكنز لعام 2020 متاحة باللغة الرومانية.

نشرت الطبعة الثانية للخطوط التوجيهية التحريرية ملكنز AGROVOC ،يف عام 2022.

The AGROVOC Editorial Guidelines

المقالات الإضافية الموصى بالاطلاع عليها: المكنز الزراعي متعدد اللغات قابلية التشغيل البيني للبيانات الدلالية المتعلقة بالأغذية والزراعة. (منظمة الأغذية والزراعة، 2021)