مقاومة الميكروبات للأدوية

الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات

 18-24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021

شاركوا في الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات لهذا العام! تود المنظمات الثلاث (منظمة الأغذية والزراعة والمنظمة العالمية لصحة الحيوان ومنظمة الصحة العالمية) تشجيع أصحاب المصلحة في مجالات صحة البشر والحيوان وسلامة البيئة على أن يكونوا أبطالًا للتوعية بمضادات الميكروبات في أسرهم ومجتمعاتهم وأماكن عملهم.

ومضادات الميكروبات هي عقاقير تستخدم لعلاج الأمراض المعدية الناشئة عن الكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات والطفيليات الأولية، لكنها باتت تفتقر إلى الفعالية.

وتؤدي كل استخدامات العقاقير المضادة للميكروبات - في الطب البشري والطب البيطري وإنتاج الأغذية- إلى تسريع وتيرة تطور وانتشار مقاومة مضادات الميكروبات. وما يزيد الطين بلة هو إساءة استخدامها وتعاطيها.

ويمكن لارتفاع مستويات مقاومة مضادات الميكروبات أن يؤدي، في غياب نهج منسّق للصحة الواحدة، إلى حدوث 10 ملايين حالة وفاة كل عام وتكبد خسائر في النمو الاقتصادي تقدر بمئات المليارات من الدولارات سنويًا.

 
Previous

fig1

fig2

fig3

ما الذي يمكنني فعله؟

من المزارعين إلى الطهاة، ومن المنتجين إلى المستهلكين، ومن السياسيين إلى الطلاب، ومن الأطباء البيطريين إلى العاملين في مجال تعبئة الأغذية، كل واحد منا يضطلع بدور في إبطاء وتيرة اتساع رقعة مقاومة مضادات الميكروبات.

  • استخدم مواد الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات والدعوات للعمل خلال أسبوع الحملة للمساعدة على رفع مستوى الوعي بمقاومة مضادات الميكروبات.

  •  قم بنشر المعلومات عن مقاومة مضادات الميكروبات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ # مقاومة مضادات الميكروبات وهاشتاغ # الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات.
  • قم بإرسال قوائمك البريدية بشأن حملة الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات وشجِّع جهات اتصالك على المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  •   قم بوضع وتنظيم أنشطة وأحداث الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات الخاصة بك وشارك في الأحداث المنظمة بشكل افتراضي المدرجة هنا.

الرسائل الرئيسية

انشروا المعلومات، بدلًا من الجراثيم! أخبروا الجميع بأنه لديكم معلومات عن مقاومة مضادات الميكروبات وكيف يمكننا العمل يدًا بيد للحفاظ على صحة الحيوان وسعادة المزارعين.

فكروا مليًا والتمسوا المشورة قبل شراء مضادات الميكروبات واستخدامها.

سيؤدي استخدام مضادات الميكروبات بشكل حصيف إلى التقليل من ظهور الميكروبات الفائقة وانتشارها.

سيسفر اتخاذ الإجراءات اللازمة ليكون من الممكن التحكّم في مقاومة مضادات الميكروبات عن إقامة نظم غذائية زراعية أكثر استدامة وقدرة على الصمود.

تمتلك منظمة الأغذية والزراعة الخبرة اللازمة لدعم الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.

 تعتمد المنظمة نهج صحة واحدة للتعاون في مختلف التخصصات والقطاعات للتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات.

الوسائط المتعددة

Antimicrobial resistance - the next pandemic?

All around the world, people, plants and animals are dying from infections that cannot be treated – even with the best medicines available. That's because of the rise in antimicrobial resistance - the increasing failure of antibiotics and other life-saving drugs to treat diseases. It's a global problem that threatens to be the next pandemic, as FAO's Chief Veterinary Officer Keith Sumption explains.

https://www.youtube.com/watch?v=6HGyhwDhxTA&feature=youtu.be

مقاومة مضادات الميكروبات أصبحت واقعًا: فلنتحد معًا من أجل تعزيز النظم الغذائية وحماية سبل العيش

18/11/2020
Every day, people are dying from infections that cannot be treated anymore. And so are animals and plants. Our misuse and overuse of antibiotics and other antimicrobials has led to an increase in microbes that are resistant to the medicines [...]
https://www.youtube.com/watch?v=k2xD3nGSY6E

What is Antimicrobial Resistance?

11/05/2020
The first video highlights what AMR is and the repercussions of not using anti-microbials properly. It also defines AMR and highlights that we are all a part of the solution.

شارك بهذه الصفحة