التنوع البيولوجي

المطبوعات 

للحصول على مجموعة كاملة من المنشورات، يرجى زيارة الموقع باللغة الإنجليزية، بالضغط هنا.

05/2022

وقد أقرّ مجلس المنظمة إطار العمل بشأن التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في عام 2021. وهو يتضمّن أكثر من 50 إجراءً فرديًا تم توزيعها على ثلاثة مجالات استراتيجية ذات أولوية هي: التوصيف والتقييم والرصد؛ والإدارة (صون التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام)؛ والأطر المؤسسية. وقد أُعدّ هذا التقرير استجابةً للتقرير عن حالة التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في العالم الذي يستند إلى الإسهامات القطرية.

09/2021

تقدم هذه النشرة عشر مبادئ لإصلاح النظام الإيكولوجي بما في ذلك المبدأ الأول الذي يوجه الإصلاح في سياق عقد الأمم المتحدة، يليه تسعة مبادئ لأفضل الممارسات. توضح هذه الممارسات، المبادئ الأساسية لإصلاح النظام الإيكولوجي والتي ينبغي اتباعها لزيادة المكاسب الصافية للتنوع البيولوجي الأصلي، وصحة النظام الإيكولوجي وسلامته، وصحة الإنسان ورفاهته، عبر جميع المناطق الأحيائية والقطاعات والمناطق.

07/2021

تمت الموافقة على خطة العمل لتنفيذ استراتيجية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بشأن تعميم التنوع البيولوجي عبر القطاعات الزراعية في الدورة 166 لمجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في عام 2021 في ضوء الاستعدادات للإطار العالمي للتنوع البيولوجي في إطار عمل لما بعد عام 2020.

07/2021

إن مسألة فقدان التنوع البيولوجي تستحوذ على اهتمام متزايد في مختلف أرجاء العالم. غير أن إيصال المعلومات ذات الصلة بالتنوع البيولوجي قد لا يكون بالأمر الهين، خاصة في سياق الأغذية والزراعة. وبالاستناد إلى المعلومات الواردة في تقرير المنظمة بشأن حالة التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة في العالم الذي نُشر في عام 2019، تقدم هذه الوثيقة إجابات بسيطة على أهم الأسئلة التي تطرح حول التنوع البيولوجي للأغذية والزراعة.

07/2020

يتضمن هذا الكتيب اسهام الموارد الوراثية للأغذية والزراعة في ضمان الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة

02/2020

سعى الاستراتيجية إلى تعميم التنوع البيولوجي في مختلف القطاعات الزراعية وعلى شتى المستويات الوطنية والإقليمية والدولية بصورة منظّمة ومتسقة، مع مراعاة الأولويات والاحتياجات والأنظمة والسياسات على المستوى الوطني وأطر البرمجية القطرية.