بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين

باشر بالعمل!

تجنب هدر الأغذية

تجنب هدر الأغذية

إن ربع الأغذية التي تفقد أو تهدر كل يوم كافٍ لإطعام الجوعى في العالم. وبالتأكيد أنك لا تريد المساهمة في هذه الكارثة العالمية، لذا كن مستعدًا للتغيير! اشترِ وتناول كل ما هو ضروري فقط، ولا تتحيز ضد الخضروات والفاكهة “غريبة الشكل”، وقل لا للتغليف البلاستيكي عديم الفائدة، وأحب بقايا طعامك!

ا تدع البطاقات الملصقة على المنتجات تخدعك!

ا تدع البطاقات الملصقة على المنتجات تخدعك!

“تاريخ انتهاء الاستهلاك” هو وحده الذي يخبرك متى تصبح الأغذية غير صالحة للأكل. وحتى لو تجاوز غذاء ما تاريخ “الاستهلاك المفضل”، فقد يكون ما يزال صالحًا! تحقق قبل أن ترمي أي شيء. فغالبًا ما تكون تعليمات “يفضل الاستهلاك قبل تاريخ” و”استهلك بحلول تاريخ” مضللة...

حسّن نظامك الغذائي

حسّن نظامك الغذائي

إن إنتاج اللحوم يستهلك كمية أكبر بكثير من الموارد الطبيعية لكوكبنا، ولا سيما المياه، أكثر من إنتاج النباتات أو البقول. ما الذي تستطيع القيام به؟ حاول أن تحضر وجبة واحدة في الأسبوع نباتية بالكامل (تشمل البقول مثل العدس، والفاصولياء، والبازلاء، والحمص) بدلًا من اللحوم. وقد تظن أن الأمر ضئيلًا جدًا لإحداث فرق، ولكنه سيكون مضمونًا 100 في المائة!

 

 

كُل الأغذية الصحية

كُل الأغذية الصحية

ساعد عند التسوق من دكان البقالة وتعلم كيفية التعرف على المكونات غير الصحية مثل الدهون المتحولة من ملصقات الأغذية. واستبدل وجبة خفيفة معالجة وغير صحية بالفاكهة الطازجة، والخضروات النية، وأصناف الجوز، أو خبز الحبوب الكاملة. وتناول الرقائق المخبوزة بدلا من رقائق البطاطا المقلية التقليدية، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف.

 

 

اقتصد في استخدام المياه

اقتصد في استخدام المياه

الجفاف يعني عدم وجود المياه، ويزداد هذا شيوعًا أكثر فأكثر، حتى في البلدان التي تستخدم كميات كبيرة من المياه. ويرتبط هذا بتغير المناخ، مما يعني ... أننا جزء من المشكلة. لذا قم بإصلاح تسربات المياه، أو استخدم مياه الأمطار، أو المياه “الرمادية” لسقاية حديقتك، واستخدم الدش السريع بدلًا من الاستحمام في مغطس، وأغلق صنبور الماء أثناء تنظيف أسنانك (هذا سيجعل ابتسامتك أعرض!). 

حافظ على حياة مخزونات الأسماك

حافظ على حياة مخزونات الأسماك

بعض الأسماك، مثل سمك القُد أو التونة، ذات شعبية أكبر من غيرها من الأسماك، ولهذا السبب فإنها تتعرض للصيد المفرط وتواجه خطر الاختفاء إلى الأبد. أقنع أصدقاءك وأسرتك بأكل أنواع أخرى من الأسماك الأكثر وفرة، مثل سمك الماكريل أو الرنكة. ويمكنك أيضًا البحث عن الأسماك التي تم صيدها أو استزراعها بشكل مستدام، مثل الأسماك المرخصة والتي تحمل علامات إيكولوجية. وعندما تطلب أطعمة بحرية في أحد المطاعم، اسأل دائمًا عما إذا كانت من مصدر مستدام. كن مناصرًا للأسماك!

حافظ على نظافة الأرض والمياه

حافظ على نظافة الأرض والمياه

لا ترمي القمامة، والتقط القمامة الملقاة بشكل غير مسؤول من قبل الأشخاص المهملين، ولا تنسى أن تنهاهم إذا رأيتهم يفعلون ذلك! كن مستهلكًا يتصرف بوحي من الضمير، واختر مواد التنظيف المنزلية، والدهانات، وغيرها من المنتجات الخالية من المبيّض أو المواد الكيماوية القوية الأخرى. وسوف يجعل هذا تربتنا صحية أكثر. ابحث عبر الإنترنت وحاول الشراء من من الشركات ذات الممارسات المستدامة ولا تضر بالبيئة. وإذا كان هناك شيء رخيص، فمن المحتمل أنه يؤذي الناس، أو الكوكب بطريقة ما: اشتر الأفضل جودة أو لا تشتري على الإطلاق ... وعندما تشتري، اشتر فقط ما تحتاجه حقًا.

تسوق محليًا

تسوق محليًا

تسوق من المزارعين المحليين كلما استطعت. لماذا؟ لأنك إذا دعمت النمو الاقتصادي المحلي ستصبح المسافة بين الناس والمنتج أقصر. وهذا يؤدي إلى انبعاثات أقل، وتلوث أقل، وعالم أكثر صحة، ومزارعين أكثر سعادة. قيمة كبيرة من جميع الجهات!

اجعل المدن أكثر اخضرارًا

اجعل المدن أكثر اخضرارًا

أضف شيئًا من الخضرة إلى المشهد وتناول الخضروات الصحية المنتجة محليًا من خلال إنشاء ورعاية حديقة في المدرسة، أو في مجتمعك المحلي، أو على أرض مهملة، أو إنشاء حديقة حاويات على سطح منزلك أو حتى على شرفة شقتك. وشجع السلطة المحلية على النظر في زراعة حدائق الأسطح بدلًا من تغطيتها بالحصى الممتص للحرارة والقطران الأسود. ووجود النباتات في كل مكان يشكل الظل، وينظف الهواء، ويبرد أجواء المدينة، ويحد من تلوث المياه.

أعد تدوير

أعد تدوير

البلاستيك، والزجاج، والألمنيوم، والورق. ولا تنسى استخدام الجانب الأمامي والخلفي لكل ورقة: فهذا يحمي الأشجار. وابدأ بإعادة التدوير في المدرسة واحصل على مساعدة زملائك في فصل الدراسة! 

 

 

كن ذكيًا في تعاملك مع القمامة

كن ذكيًا في تعاملك مع القمامة

تعامل بحذر مع الأدوات المنزلية التي يجب ألا ترمى - اطلاقًا - مع القمامة العادية مثل البطاريات، والدهانات، والهواتف الجوالة، والأدوية، والمواد الكيماوية، والأسمدة، والعجلات المطاطية، وخراطيش الحبر، وغير ذلك.وحاول الشراء من أن تكون هذه القمامة ضارة للغاية على البيئة إذا ما خرجت عن السيطرة، ولا سيما إذا تسربت إلى نظم المياه. والبلاستيك الذي يتم التخلص منه بصورة غير مسؤولة يمكن أن يضر بالموائل البحرية بصورة شديدة ويقتل الآلاف من الحيوانات البحرية كل عام. تعرف على كيفية إعادة التدوير أو التخلص من هذه الأدوات الضارة بشكل آمن!

الأكفأ طاقة هو الأفضل

الأكفأ طاقة هو الأفضل

هل تحتاج أسرتك إلى ثلاجة أو جهاز طهيو غسالة ملابس جديدة، أو بعض الأجهزة المنزلية الأخرى؟ تأكد عند شرائهم أن يكون الجهاز موفرًا للطاقة أي يستخدم كمية أقل من الكهرباء، ويحمل الرمز A+++. ويمكنك أيضًا توفير الطاقة عن طريق ضبط الهامش عند مغادرة غرفة ما، وفصل جهاز التلفزيون، أو الاستيريو، أو الكمبيوتر عن مصدر الكهرباء بدلًا من تركه في وضع انتظار، واستخدام مصابيح ذات كفاءة من حيث استخدام الطاقة. ويمكنك أيضًا أن ترتدي سترة إضافية في الشتاء والطلب إلى والديك تخفيض التدفئة، أو تظليل النوافذ من الشمس في الصيف، بدلًا من تشغيل مكيف الهواء.

قم بتنظيم حملة تنظيف مجتمعية

قم بتنظيم حملة تنظيف مجتمعية

لا تنتظر البلدية أو الحكومة حتى تتحرك. اجمع بعض الأصدقاء والجيران لتشكيل فريق تنظيف لجعل منطقتك أكثر تألقًا! وسواء استهدفت قرية، أو بلدة، أو منتزهًا محليًا، أو شاطئًا، قم بدورك لجعلها مشرقة للجميع.

ادعم القضاء على الجوع (#القضاء_على_الجوع )

ادعم القضاء على الجوع (#القضاء_على_الجوع )

القوة في الأعداد! تقاسم مشاركات مثيرة للاهتمام على الوسائط الاجتماعية باستخدام الهاشتاج #القضاء_على_الجوع ، واعمل على إسماع صوتك، وتحدي السياسيين للانضمام إلى مهمة القضاء على الجوع من خلال وضع القوانين والمبادرات التي تساعد كوكبنا. ولا تظن أبدًا أن سنك أصغر من أن يسمح لك بالاطلاع على السياسة: ابدأ في التفكير في كيفية استخدام صوتك عندما يحين الأوان!