المراحل والإنجازات

2021

طلبت الهيئة إجراء دراسة حول كيفية توليد "معلومات التسلسل الرقمية" وتخزينها والوصول إليها واستخدامها لأغراض البحث والتطوير. وطلبت أيضًا من المنظمة عقد حلقة عمل بين الدورات بشأن "معلومات التسلسل الرقمية". وكان الغرض من حلقة العمل إذكاء وعي أصحاب المصلحة المعنيين بدور "معلومات التسلسل الرقمية" في صون الموارد الوراثية للأغذية والزراعة واستخدامها المستدام، وتقاسم المنافع المستمدة منها والنظر في بعض التحديات التي تتضمنها عملية الوصول إلى "معلومات التسلسل الرقمية" وتحقيق الاستفادة الكاملة منها.

2019

وافقت الهيئة، في دورتها العادية السابعة عشرة، على الحاجة إلى مواصلة استعراض مسألة "معلومات التسلسل الرقمية" بشأن الموارد الوراثية للأغذية والزراعة. واتفقت على أن تتناول، في دورتها المقبلة، فرص الابتكار التي تتيحها "معلومات التسلسل الرقمية" بشأن ما توفره الموارد الوراثية للأغذية والزراعة، والتحديات المرتبطة بالقدرة على الوصول إليها واستخدامها وانعكاساتها على صون الموارد الوراثية للأغذية والزراعة واستخدامها المستدام وتقاسم المنافع الناشئة عنها.

2018

نُشرت وثيقة الدراسة الأساسية رقم 68 الدراسة الاستكشافية لتقصي الحقائق بشأن "معلومات التسلسل الرقمية" بشأن الموارد الوراثية للأغذية والزراعة، وتنظر هذه الوثيقة في كيفية استخدام "معلومات التسلسل الرقمية" بشأن الموارد الوراثية للأغذية والزراعة حاليًا، وكيف يمكن استخدامها في المستقبل وما هي الانعكاسات المترتبة عن ذلك على قطاعي الأغذية والزراعة.

2017

أنشأت الهيئة مسار عمل جديد "لمعلومات التسلسل الرقمية" المتعلقة بالموارد الوراثية للأغذية والزراعة.