هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية

زيارات: اجتماع مع وزير الزراعة الجديد في السنغال

04/12/2023

في إطار مهامه في الدول الأعضاء في الهيئة، زار الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية، يوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، سعادة السيد سامبا نديوبين كا، وزير الزراعة والتجهيز الريفي والسيادة الغذائية في جمهورية السنغال.

في هذه الزيارة، قام الأمين التنفيذي بمشاركة آخر التطورات في مجال مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة. وقد أكد التقدم المحرز بفضل الجهود المشتركة لدول الهيئة. بالإضافة إلى ذلك، قدم مبادرات واستراتيجيات جديدة تم تنفيذها لتعزيز قدرة بلدان المنطقة على التكيف مع هذا التهديد المستمر.

شمل الاجتماع قضايا استراتيجية مثل تعزيز القدرات الوطنية والبحث وتحسين أنظمة المراقبة. كما أكد الأمين التنفيذي على أهمية الدعم المستمر من السلطات الوطنية العليا لضمان تعبئة ودعم دوليين متزايدين وضمان تعاون إقليمي قوي.

وقد عزز هذا الاجتماع الروابط بين هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية وحكومة السنغال حيث أكدت الطرفان التزامهما المشترك تجاه الأمن الغذائي وحماية وسائل العيش للسكان أمام تهديد الجراد الصحراوي المستمر. كما أكدا على أن المبادرات المتناسقة والتعاون الوثيق ضروريان لمواجهة هذا التحدي المعقد وضمان استدامة جهود مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة.