المدير العام  شو دونيو

مواهب شابة لامعة تنير طريق الفاو نحو المستقبل

أطق شو دونيو، المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، لجنة جديدة للشباب من مسؤولياتها الاستفادة من إمكانات الموظفين الشباب لخلق قوة عاملة أكثر ديناميكية. 

وقال المدير العام خلال حفل إطلاق اللجنة بمقر الفاو في روما، إن الشباب غالباً ما يكونون حافزاً للتغيير ويمكنهم المساعدة في بناء منظمة أكثر ديناميكية.

وقال شو دونيو: "الشباب هم مستقبلنا. وإذا لم تهتم أي دولة أو منظمة بشبابها، فلن يكون لها مستقبل مشرق".

وتضم اللجنة متطوعين من المقر الرئيسي للفاو إلى جانب مكاتبها الإقليمية والمكاتب القطرية ومكاتب الاتصال. وتغطي عضوية اللجنة مجموعة واسعة من مجالات الخبرة بأعمال المنظمة وتتنوع فيها الفئات العمرية. وسيقوم أعضاؤها معاً بوضع برامج لتشجيع موظفي الفاو الشباب على اكتساب خبرات ومسؤوليات أوسع من خلال عملهم في المقر الرئيسي وفي الميدان.

وقال المدير العام إن هؤلاء الشباب سيصبحون في الأعوام المقبلة القادة الجدد.

وسيساعد إنشاء حركة من الشباب ذوي العزيمة، الذين يعتبرون دورهم في الفاو مهمة وليس "مجرد وظيفة"، في دفع عجلة الوكالة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وما بعدها.

واستمراراً لعمل الفاو، ستدعم اللجنة أيضاً الدول الأعضاء في مجالات السياسات التي تشجع عمالة الشباب وقيادتهم، لا سيما في المناطق الريفية.

وسيرأس المجموعة المدير العام المساعد للفاو، ماكسيمو توريرو، وتم تعيين أنجليكا جاكوم من مكتب المدير العام رئيسة تنفيذية للجنة.

وقال توريرو: "لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، يجب أن نكون قدوة للآخرين. نحن بحاجة إلى حلول مبتكرة ويتعين علينا التحرك بشكل أسرع"، مضيفاً أن اللجنة ستكون شاملة وحيوية وبعيدة كل البعد عن روتين العمل الورقي.

 

Launch of FAO Youth Committee

Send
Print