المدير العام  شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يتسلم جائزة شعلة السلام نيابة عن أمين عام الأمم المتحدة

أسيزي، إيطاليا - قدّم اليوم الرهبان الفرنسيسكان إلى السيد António Guterres، أمين عام الأمم المتحدة، شعلة القديس فرنسيس للسلام تكريمًا لالتزامه تحقيق التعايش السلمي بين الشعوب والعمل على تشجيع الحوار بينها.

وقد أبدى السيد Guterres ملاحظاته عن طريق الفيديو بعدما تعذّر عليه الحضور شخصيًا بفعل القيود المفروضة بسبب الجائحة، وأشار إلى أنّ هذه الجائزة هي بمثابة إقرار بعمل جميع موظفي الأمم المتحدة حول العالم.

 وشارك السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، شخصيًا يوم السبت في الحفل الذي أقيم في مدينة أسيزي في إيطاليا لتلقي الشعلة نيابة عن الأمين العام. وقد سلّم جلالة ملك الأردن عبد الله الثاني، الفائز العام الفائت، الجائزة من خلال رسالة فيديوية.

وتوجه السيد شو دونيو بالتهنئة إلى الأمين العام مقتبسًا عبارات قداسة الحبر الأعظم في الرسالة البابوية العامةLaudato si: "البشر، القادرون على الانحطاط إلى أقصى الحدود، هم أيضًا قادرون على تخطّي ذواتهم والعودة من جديد لاختيار الخير، والتجدد."

وأضاف قائلاً: "لكل منا دور نؤديه للنهوض بمن هم بأمس الحاجة."

وسلّم بدوره المدير العام للمنظمة إلى الرهبة الفرنسيسكانية مخطوطة باللغة الصينية إجلالاً للمكانة المقدسة التي تحتلها أسيزي ومشيرًا إلى أنّ ضمان الأمن الغذائي يساعد في إحلال السلام.

وجدير الذكر أنّ من بين الفائزين السابقين بالجائزة فخامة السيد Juan Manuel Santos، الرئيس السابق لكولومبيا والسيدة Angela Merkel، المستشارة الألمانية السابقة.

Send
Print