المدير العام  شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي للمدير العام مع معالي السيد Antonio Tajani، نائب رئيسة الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا

روما - التقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) في المقر الرئيسي للمنظمة في روما بمعالي السيد Antonio Tajani، نائب رئيسة الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا. 

وتوجه المدير العام بالشكر إلى معالي الوزير على دعم إيطاليا السخي والطويل العهد كبلد مضيف للمنظمة وللعديد من وكالات الأمم المتحدة الأخرى وعلى التزامها الراسخ ببناء عالم خالٍ من الجوع وتطلّع إلى مزيد من توطيد التعاون لمواجهة التحديات العالمية على صعيد الأمن الغذائي.

وتوجه بدوره معالي نائب رئيسة مجلس الوزراء بالشكر إلى المنظمة على الدور الحاسم الأهمية الذي تؤديه، مشددًا على أنّ التعاون الوثيق بين المنظمة وإيطاليا في مجالي الأغذية والزراعة هو تعاون أساسي على اعتبار أنّ الأغذية هي الحاضر والمستقبل. وشدد معالي الوزير على أنّ إيطاليا تودّ أن تكون جهة فاعلة رئيسية وذكّر بالحوار المتوسطي على مستوى الوزراء بشأن أزمة الأمن الغذائي الذي عُقد في شهر ديسمبر/كانون الأول 2022 في روما والذي شدد على أهمية الاستثمارات الريفية في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط لمساعدة المزارعين الشباب على تأمين حياة أفضل لهم.

وشكر المدير العام إيطاليا على استضافتها المؤتمر السابق لقمة النظم الغذائية الذي تكلل بالنجاح في روما، خلال شهر يوليو/تموز 2021، وعلى دعمها الراسخ لمركز الأمم المتحدة لتنسيق النظم الغذائية. واتفق المدير العام ومعالي الوزير على مواصلة تعاونهما الوثيق من أجل متابعة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية. وشدد معالي الوزير على التزام إيطاليا بدعم متابعة قمة النظم الغذائية، بما في ذلك عملية تقييمها في يوليو/تموز 2023.

وشكر المدير العام إيطاليا على قيادتها الفعالة خلال رئاستها لمجموعة العشرين في عام 2021 وتطلّع إلى توثيق العمل المشترك خلال رئاسة مجموعة السبعة في عام 2024. وتطلّع معالي الوزير إلى توطيد التعاون في مجال الأمن الغذائي ومكافحة الفقر.

وشكر المدير العام كذلك إيطاليا على دعمها الراسخ لمنتدى الأغذية العالمي في عام 2022 وأعلن استعداد المنظمة التام لمواصلة التعاون من أجل التحضير للمنتدى في نسخة عام 2023.

وأفاد المدير العام أيضًا بأنّ سنة 2025 ستكون سنة هامة بالنسبة إلى المنظمة حيث أنها ستحتفل بمرور ثمانين عامًا على تأسيسها وشدد على اعتماد المنظمة على دعم إيطاليا لإقامة احتفال ناجح للمناسبة. وقد أكّد معالي الوزير Tajani أنّه بإمكان المنظمة أن تعوّل على تعاون إيطاليا.

Send
Print