CL 124/Inf 12
مارس / آذار 2003


المجلس

الدورة الرابعة والعشرون بعد المائة

روما، من 23 الى 28 يونيو/حزيران 2003

شكل التقارير عن متابعة مؤتمر القمة العالمى للأغذية

(مقترح من الولايات المتحدة الأمريكية وساندته اليونان نيابة عن المجموعة الأوروبية ودولها الأعضاء الخمس عشرة)

1 - تشير الرسالة المرفقة الواردة من بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى وكالات الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، والمؤرخة 23/5/2003، الى الطلب بادراج بند اضافى فى جدول الأعمال المؤقت بعنوان "شكل التقارير عن متابعة مؤتمر القمة العالمى للأغذية". وساندت المقترح سفارة اليونان فى روما نيابة عن المجموعة الأوروبية ودولها الأعضاء الخمس عشرة، وذلك فى رسالة مؤرخة 23/5/2003، ومرفقة طيا.

بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى وكالات الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
23 مايو/ أيار 2003

السيد المدير العام:

أكتب لكم، بصفتى عضوا فى المجلس، ووفقا للمادة 25-7(ب) من النصوص الأساسية، راجيا أن يدرج البند التالى فى جدول الأعمال المؤقت للدورة الرابعة والعشرين بعد المائة للمجلس:

"شكل التقارير عن متابعة مؤتمر القمة العالمى للأغذية".

ويرفق لعنايتكم ورقة معلومات أساسية سندا لهذا الطلب.

المخلص

(توقيـع)

لوسى تاملين

الممثل الدائم بالانابة

معالى السيد جاك ضيوف المدير العام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة روما

طلب مقدم لمجلس منظمة الأغذية والزراعة لادراج بند اضافى فى جدول الأعمال عن اعداد التقارير عن خطة العمل الصادرة عند مؤتمر القمة العالمى للأغذية (مقترح مقدم من الولايات المتحدة)

أوصت لجنة الأمن الغذائى العالمى، فى دورتها التاسعة والعشرين، بأن تتخذ البلدان الأعضاء والمجتمع الدولى اجراءات متسقة للاسراع فى تنفيذ خطة العمل الصادرة عن مؤتمر القمة العالمى للأغذية. ومن شأن اعداد تقارير قطرية بصورة أفضل أن يعين على فهم أسباب تباطؤ التقدم المحرز.

وأمامنا فرصة لتحسين شكل التقارير فى الجولة القادمة من تقديم التقارير التى ستقوم باستعراضها الدورة الثلاثون للجنة الأمن الغذائى فى سبتمبر/ أيلول 2004.

وينبغى للتقارير:

وينتظر من كل بلد أن يرفع تقاريره فى الوقت المطلوب. ومن شأن الاجتماعات الاقليمية، التى تعقد قبل اجتماع لجنة الأمن الغذائى العالمى، أن تشجع على الامتثال لهذا التوقيت. وينبغى أن يكون هناك نوع من الحافز للبلدان لانجاز هذه العملية.

وعقب مناقشة هذا الموضوع، لربما يرغب أعضاء المجلس فى أن ينظروا فى الطلب من الأمانة القيام بما يلى:

ومن الممكن استعراض الدراسة ومشروع الشكل المنقح فى دورة المجلس فى نوفمبر/ تشرين الثانى 2003:


سفارة اليونان، روما
الممثلية الدائمة لدى منظمة الأغذية والزراعة

روما، 23 مايو/أيار 2003

معالى المدير العام

بصفتنا الرئيس الحالى للاتحاد الأوروبى، ونيابة عن المجموعة الأوروبية ودولها الأعضاء الخمس عشرة، أود بموجب هذا أن أبلغكم بأننا نساند الطلب الذى تقدم به فد الولايات المتحدة الأمريكية والداعى الى ادراج البند أدناه فى جدول أعمال الدورة الرابعة والعشرين بعد المائة لمجلس منظمة الأغذية والزراعة:

    "التقارير عن تنفيذ متابعة مؤتمر القمة العالمى للأغذية"

وكما تعلمون، فان الاتحاد الأوروبى أعرب عن قلقه، فى الدورة التاسعة والعشرين للجنة الأمن الغذائى العالمى التى عقدت مؤخرا، بشأن المستوى الحالى للتقارير التى قدمت حتى الآن ونوعيتها وقيمتها، واقترح بعض التحسينات بغرض أن تنظر فيها هيئة المكتب فى تعاون وثيق مع الأمانة.

وتقبلوا، معالى المدير العام، أسمى عبارات التقدير.

(توقيع)

ايفانجلوس فرانجوليس

السفير

معالى السيد جاك ضيوف

المدير العام

منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

روما