مكتب حالات الطوارئ والقدرة على الصمود التابع للمنظمة

©FAO/ Farshad Usyan

منظمة الأغذية والزراعة في النداءات الإنسانية لعام 2022

لمساعدة: 50 مليون شخص
تحتاج المنظمة إلى 1.5 مليارات دولار أمريكي
الفترة: من يناير/كانون الثاني إلى ديسمبر/كانون الأول 2022
FAO in the 2022 humanitarian appeals
04/1443

تستجيب المساعدة الطارئة لسبل المعيشة لاحتياجات الجوع الفورية - وتضمن إنتاج الأغذية المغذية في الأماكن التي تشتد الحاجة إليها - وتوفر مخرجًا من الأزمات الغذائية الممتدة والمتفاقمة.

لم يواجه العالم منذ أكثر من عقد من الزمن خطرًا ملحًا بهذا القدر لانتشار المجاعة على نطاق واسع في العديد من البلدان. ويعيش 000 584 شخص في ظروف مجاعة في أربعة بلدان. وفي أماكن أخرى، هناك 45 مليون شخص آخر عند نقطة تحول. وقد دفع احتدام النزاعات وانتشارها والظواهر المناخية المتطرفة والآثار المستمرة لجائحة كوفيد-19 المزيد من الأشخاص إلى شفير الهاوية.

ومع ذلك، عانى المكوّن الزراعي في النداءات الإنسانية لعام 2021 من نقص كبير في التمويل. وقد مرت مواسم رئيسية ومعها فرصة حيوية لتأمين سبل عيش مستقرّة. وتضطر أعداد متزايدة من الأشخاص إلى الاعتماد على المساعدات الغذائية لفترات لا نهاية لها على ما يبدو.

لقد حان الوقت لأخذ الزراعة على محمل الجد. فالزراعة تُعتبر من بين التدخلات الإنسانية الأكثر فعالية من حيث الكلفة. وتستجيب المساعدة الطارئة لسبل المعيشة لاحتياجات الجوع الفورية - وتضمن إنتاج الأغذية المغذية في الأماكن التي تشتد الحاجة إليها - وتوفر مخرجًا من الأزمات الغذائية الممتدة والمتفاقمة. وفي حين أن المساعدة الغذائية المقدمة بعد أن يتحقق أسوأ سيناريو أمر بالغ الأهمية، سيبدو عام 2022 تمامًا مثل عام 2021 - أو أسوأ منه حتى ما لم نبدأ في إسناد أولوية متساوية للاستثمارات التي تهدف إلى إعادة تشغيل الإنتاج الزراعي المحلي لإنقاذ الأرواح وتعزيز قدرة الزراعة في البلدان الضعيفة على الصمود.

في العمق

11/1443

South Sudan is facing one of the worst food security and nutrition crises globally. Almost 63 percent of the population is likely to be in acute food insecurity, of whom 87 000 people facing extreme hunger with no or limited coping mechanisms.

11/1443

Currently, nearly one in two Afghans do not have adequate means to produce or access food for themselves and their families each day.

09/1443

Mali is experiencing alarming levels of food insecurity. Over 1.8 million Malians are projected to be in high acute food insecurity in June–August 2022. This represents a 41-percent increase compared with the same period ast year.

09/1443

Nigeria faces a severe food crisis. The protracted armed insurgency in northeastern Nigeria has displaced thousands of people, leaving them without the means to produce food and increasing their dependency on humanitarian aid.

09/1443

The Niger has recorded its highest number of food-insecure people in the last eight years. Increased armed conflict and floods have nearly doubled the number of internally displaced people in the last three.